#الصبيح: حريصون على حفظ حقوق #العمال ومكتسباتهم - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الكويت » #الصبيح: حريصون على حفظ حقوق #العمال ومكتسباتهم

هند الصبيح وجمال الغنيم
هند الصبيح وجمال الغنيم
الكويت محليات

#الصبيح: حريصون على حفظ حقوق #العمال ومكتسباتهم

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح ، ان مشاركة دولة الكويت في أعمال الجمعية العامة لمنظمة العمل الدولية في دورتها الـ105 تأتي ترسيخا لدور الكويت في الحفاظ على العمال ومكتسباتهم.

وأضافت الصبيح ان الكويت ستعرض أمام الجمعية العامة انجازات الكويت وما قامت به في مختلف المجالات بما يصب في صالح العمال وضمان حقوقهم والتقدم المحرز في التوافق بين القوانين الكويتية والمعايير العالمية ذات الصلة.

وذكرت، أن الكويت قامت خلال الفترة الماضية بجهود كبيرة لمكافحة استغلال العمال الوافدين فيما يعرف بـ”الاتجار بالبشر” وأنصفت الضحايا وأعادتهم الى بلادهم، مؤكدة عدم تهاون الكويت في مواجهة هذه الظاهرة التي تتنافى مع أبسط القيم والمبادئ.

وأكدت الصبيح، حرص الكويت على دعم كافة جهود منظمة العمل الدولية لمساعدة عمال فلسطين والتغلب على المشكلات الناجمة عن الحصار المفروض على قطاع غزة أو في الاراضي العربية المحتلة من قبل السلطات الاسرائيلية.

وشددت على ضرورة مساندة جهود المنظمة في البحث عن حلول قابلة للتطبيق للتغلب على مشكلة البطالة بين اللاجئين السوريين في دول الجوار السوري، لاسيما ان المنظمة تسعى الى مساعدتهم من خلال نشر برامج الاكتفاء الذاتي وتخفيف العبء الملقى على المجتمعات المضيفة لهم.

من جهته، قال مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى السفير جمال الغنيم في تصريح مماثل، ان أعمال الجمعية العامة للمنظمة هذا العام تركز على قضايا العمل المختلفة بما في ذلك العمل اللائق كأحد سبل تحقيق السلام والاستقرار والتعامل مع تداعيات الكوارث الانسانية والطبيعية”.

وأضاف الغنيم، ان الجمعية ستتناول أيضا الآثار المترتبة على إعلان منظمة العمل الدولية بشأن العدالة الاجتماعية من أجل عولمة عادلة اضافة الى مراجعة تقرير مدير المنظمة العام بشأن التغلب على الفقر في العالم.

وأشار الى ان دولة الكويت تتمتع بمكانة متميزة لدى المنظمة نظرا لدورها الداعم لبرامج المنظمة في الاراضي العربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية بالاضافة الى انها سباقة في الاستفادة من المعايير التي تقدمها المنظمة لتحسين أوضاع العمال وضمان حقوقهم.

وذكر ان الوزيرة الصبيح ستعقد اجتماعا مع المدير العام للمنظمة غي رايدر لبحث القضايا العمالية المختلفة في المنطقة بما في ذلك أوضاع العمل العرب في الاراضي المحتلة من قبل اسرائيل.

يذكر ان الدورة ال105 للجمعية العامة لمنظمة العمل الدولية تنطلق غدا الاثنين وتتواصل حتى العاشر من يونيو المقبل بحضور ممثلين عن 187 دولة ومندوبين عن النقابات العمالية وأصحاب الشركات ومنظمات المجتمع المدني.