الطيران الروسي يضرب 50 هدفا لداعش قرب تدمر - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » الطيران الروسي يضرب 50 هدفا لداعش قرب تدمر

الطيران الروسي في سوريا
الطيران الروسي في سوريا
اخبار اخبار منوعة عالم

الطيران الروسي يضرب 50 هدفا لداعش قرب تدمر

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الخميس، أن الطيران الروسي نفذ منذ الثلاثاء أكثر من 50 ضربة جوية على مواقع لتنظيم داعش في منطقة تدمر (وسط)، على ما نقلت وكالات الأنباء.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع أن “الطيران الروسي كثف ضرباته على أهداف إرهابية في منطقة تدمر”.

ومنذ 12 يوليو نفذ الطيران الروسي أكثر من 50 ضربة على أهداف حية وتجهيزات لتنظيم داعش، كما قصف الطيران الروسي اليوم الخميس أهدافا في محافظة حمص وسط.

وجاء في البيان أن 6 قاذفات من طراز “توبوليف 22 إم3” أقلعت من قاعدة جوية في روسيا صباح الخميس ونفذت غارات شرق تدمر، في منطقتي أراك (35 كلم إلى الشرق من تدمر) والسخنة (70 كلم شمال شرق تدمر)، كما استهدفت محطة لضخ النفط في منطقة حمص (وسط).

وقالت الوزارة إن الغارات أدت إلى تدمير “مركز قيادي، وقاعدة لمقاتلي تنظيم داعش، ومنشأتين نفطيتين وعدد كبير من العناصر والتجهيزات العسكرية للعدو”.

وكان الجيش الروسي أعلن، الثلاثاء، أنه قصف مواقع لتنظيم داعش قرب مدينة تدمر التي استعادها في نهاية مارس بدعم جوي وبري من الجيش الروسي.

ونفذت الغارات بعد مقتل طيارين روسيين، الجمعة، قرب تدمر إثر إسقاط مروحية سورية كانا يستقلانها، فيما لم توضح موسكو لماذا كان طياراها يقودان مروحية سورية.

وتسلل متشددو تنظيم داعش، الاثنين، إلى تدمر للمرة الأولى منذ طردهم منها، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ومنذ التوصل إلى هدنة بضغط من موسكو وواشنطن دخلت حيز التنفيذ في 27 فبراير في كل المناطق السورية باستثناء تلك التي يسيطر عليها المتشددون، بات الجيش الروسي ينشر بيانات بشكل متقطع حول القصف الذي يشنه في سوريا، بينما كان في السابق ينشرها بشكل يومي.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *