"#الطيران_المدني": 2.7 مليار دينار لتنفيذ 76 مشروعا لتطوير #مطار_الكويت - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الكويت » “#الطيران_المدني”: 2.7 مليار دينار لتنفيذ 76 مشروعا لتطوير #مطار_الكويت

يوسف الفوزان
يوسف الفوزان
الكويت محليات

“#الطيران_المدني”: 2.7 مليار دينار لتنفيذ 76 مشروعا لتطوير #مطار_الكويت

قال المدير العام للادارة العامة للطيران المدني المهندس يوسف الفوزان ان خطة الادارة الخاصة بتطوير مطار الكويت الدولي بمختلف مرافقه الفنية والخدمية تتضمن 76 مشروعا بتكلفة تقديرية تبلغ نحو 7ر2 مليار دينار كويتي.

وأوضح الفوزان في كلمته خلال حفل تكريم طلبة كلية “الهندسة والبترول” بمناسبة “الانتهاء من دراسة تصميم وتشغيل مبنى الركاب المساند 2025” أن هذه المشروعات تتسق مع رؤية دولة الكويت الهادفة إلى تطبيق سياسة الأجواء المفتوحة.

وأضاف أن الإدارة عمدت إلى وضع خطة استراتيجية من شأنها المساهمة في رفع الطاقة الاستيعابية لمطار الكويت الدولي التي تبلغ خمسة ملايين راكب سنويا في حين يستقطب المطار بشكل فعلي نحو 12 مليون راكب سنويا.

وأكد أن ازدياد حركة المسافرين شكلت تحديات عدة أمام مرافق وخدمات المطار لاسيما منطقة الجوازات ومواقف السيارات والبوابات مبينا أن “مبني الركاب رقم 2” سيساهم في استيعاب نحو 25 مليون راكب سنويا في حين يساهم “مبنى الركاب المساند” في استيعاب نحو خمسة ملايين راكب.

من جهتها قالت رئيسة مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية رشا الرومي في كلمتها ان المبنى المساند الذي يضم تسع بوابات روعي تصميمه وفقا لأحدث النظم التكنولوجية مبينة أنه تم تخصيصه لطائرات الشركة.

وأوضحت الرومي أن “الكويتية” حريصة على تنفيذ خطتها التطويرية عبر ادخال المزيد من الطائرات إلى أسطولها لافتة إلى أنه تم ادخال 12 طائرة جديدة إلى الخدمة وزعت بين سبع طائرات من طراز “إيرباص 320” وخمس طائرات “إيرباص 330”.

وأضافت أن “الكويتية” تستعد لإدخال نحو عشر طائرات في الخدمة ابتداء من نوفمبر المقبل بما يسهم في الارتقاء بالخدمات المقدمة.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *