العاهل الأردني يتوعد العابثين بأمن البلاد
الرئيسية » اخبار » #العاهل_الأردني يتوعد العابثين بأمن البلاد

العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني
العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني
اخبار عربى

#العاهل_الأردني يتوعد العابثين بأمن البلاد

image_pdfimage_print

توعد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، “كل من يحاول العبث بأمن المملكة”، لافتا إلى أن بلاده سترد بكل حزم وقوة، وذلك غداة الهجوم الذي استهدف مكتب دائرة المخابرات العامة في البقعة شمال عمان، وأدى إلى مقتل 5 من رجال المخابرات.

وخلال زيارة الملك لدائرة المخابرات العامة، ولقائه بمدير المخابرات فيصل الشوبكي، قال العاهل الأردني: “وحدتنا الوطنية هي سلاحنا في مواجهة أية مخططات تستهدف استقرارنا، ولن تهزنا أية أعمال إرهابية غادرة يقف وراءها جبناء، لا يعترف بهم دين وهويتهم القتل والإجرام والخراب”.

كما أشاد الملك “بسرعة إلقاء القبض على منفذ العمل الإرهابي الجبان”، معربا عن “اعتزازه بشجاعة منتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية”، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وكانت الحكومة الأردنية قد اعتقلت مساء الاثنين، المشتبه به في تنفيذ الهجوم، فيما أكدت أن “المؤشرات الأولية تدل على أن الهجوم هو حادث فردي معزول وأن التحقيقات ما زالت جارية”.

حظر نشر أخبار “هجوم البقعة”             
يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت السلطات الأردنية، حظر نشر الأخبار المتعلقة بالهجوم، باستثناء “البيانات والمعلومات التي تصدر عن النائب العام لمحكمة أمن الدولة”.

وبحسب بيان رسمي، فقد “قرر مدير عام هيئة الإعلام حظر نشر أي أخبار أو معلومات متعلقة بالقضية التحقيقية الخاصة بمكتب مخابرات البقعة”، موضحا أن القرار جاء “تنفيذا لطلب نيابة محكمة أمن الدولة”.

وأضاف أن القرار يشمل “أي وسيلة كانت سواء عن طريق مواقع إلكترونية أو وسائل التواصل الاجتماعي، أو أي وسيلة إعلامية أخرى، حفاظا على سرية التحقيق وتحقيقا للصالح العام وتحت طائلة المسؤولية الجزائية”.

Print Friendly

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *