العبادي يقيل مدير المخابرات والإعلام ومصرفيين
الرئيسية » اخبار » #العبادي يقيل #مدير_المخابرات والإعلام ومصرفيين

رئيس الوزراء حيدر العبادي
رئيس الوزراء حيدر العبادي
اخبار رئيسى عربى

#العبادي يقيل #مدير_المخابرات والإعلام ومصرفيين

في وقت تتواصل فيه معركة الفلوجة وسط جدل حول مشاركة وإشراف الحرس الثوري الإيراني ممثلا بقاسم سليماني، لا سيما بعد كشف وزير الخارجية العراقي الاثنين رسمياً أن سليماني يعمل مستشاراً عسكرياً للحكومة، بادر رئيس الوزراء حيدر العبادي اليوم الثلاثاء إلى إعفاء مدير جهاز المخابرات العراقي الفريق الطيار زهير الغرباوي ورئيس شبكة الإعلام العراقي محمد عبد الجبار الشبوط من منصبيهما، وذلك في إطار قرارات إصلاحية.

كما شمل قرار العبادي إعفاء مدير عام المصرف العراقي للتجارة حمدية الجاف، ومدراء مصارف الرافدين والرشيد والمصرفي الزراعي والصناعي جاءت تلك الإعفاءات أيضاً ضمن الخطة الإصلاحية لرئيس الوزراء ومكافحة الفساد .

وكشف مصدر في مجلس الوزراء العراقي أن العبادى أعفى مدراء مصارف الرافدين والرشيد والعقاري والصناعي والزراعي، والعراقي للتجارة من مناصبهم.

من جهتها، أكدت مدير عام المصرف العراقي للتجارة حميدة الجاف عدم علمها بقرار الإقالة، لافتة إلى أنه  “سمعت بقرار إعفائي من منصبي من وسائل الإعلام”.

يشار إلى أن الأزمة السياسية  احتدمت في العراق منذ آذار/مارس الماضي، عندما سعى العبادي لتشكيل حكومة من التكنوقراط بدلا من الوزراء المنتمين لأحزاب في محاولة لمكافحة الفساد لكن الأحزاب النافذة بينها جماعات شيعية عرقلت تمرير حكومته الجديدة فيما تشكل الأزمة أكبر تحد سياسي حتى الآن للعبادي.

في حين قرر وزراء التحالف الكردستاني الثلاثاء، إنهاء مقاطعتهم لاجتماعات الحكومة العراقية برئاسة حيدر العبادي، بعد نحو شهر على التغيب عن الاجتماعات الرسمية احتجاجا على آليات التعديل الوزاري التي اعتمدها العبادي.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *