العبدالله: الكويت تتقدم 9 مراتب بمؤشر الحكومة الإلكترونية - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الكويت » العبدالله: الكويت تتقدم 9 مراتب بمؤشر الحكومة الإلكترونية

الشيخ محمد العبدالله
الشيخ محمد العبدالله
الكويت محليات

العبدالله: الكويت تتقدم 9 مراتب بمؤشر الحكومة الإلكترونية

image_pdfimage_print

أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله أن تقدم الكويت تسعة مراتب في مؤشر الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية الصادر أخيراً جاء بفضل جهود الجهات الحكومية بإطار سعيها لترجمة رؤية أمير البلاد بتحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري.

وقال العبدالله في تصريح للصحافيين على هامش حفل اختتام مؤتمر “خارطة الطريق نحو الحكومية الذكية.. انتقال تدريجي منظم” الذي نظمه الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، إن هذا التقدم هو البداية والانطلاقة لمزيد من التقدم في المؤشرات الدولية في مجال الحكومات الذكية والتكنولوجيا بشكل عام.

ومن جانبه أوضح رئيس ومؤسس جائزة الخدمة العامة وجائزة درع الحكومة الذكية بيار مكرزل في كلمته أن الخدمات الحكومية الإلكترونية انتقلت تدريحيا خلال العقد الماضي عبر الهواتف الذكية الى الخدمات الذكية لينتقل هذا التحدي الى المنطقة العربية وعلى رأسها دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشار الى تجربة الكويت من خلال الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الذي يعمل بجهد واتقان واضحين وبخطوات ثابتة لبناء مشروع وطني متكامل واستكمال ما تبقى من البنى التحتية بدعم وتوفير كافة الإمكانات الحكومية الكويتية لتكون الكويت من أفضل الحكومات الذكية في المنطقة العربية.

وقدم مكرزل جائزة نبراس العرب من الطبقة العليا الى الوزير العبدالله كما تم تقديم جوائز للجهات الحكومية العربية الفائزة والتطبيقات الذكية.

Print Friendly

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *