العثور على أشلاء وأجزاء من #حطام_الطائرة_المصرية_المنكوبة - الوطن العربي
الرئيسية » رئيسى » العثور على أشلاء وأجزاء من #حطام_الطائرة_المصرية_المنكوبة

طائرة مصرية تابعة لمصر للطيران
طائرة مصرية تابعة لمصر للطيران
اخبار رئيسى عربى

العثور على أشلاء وأجزاء من #حطام_الطائرة_المصرية_المنكوبة

أعلن الجيش المصري أنه عثر اليوم الجمعة على أجزاء من حطام طائرة شركة مصر للطيران في مياه البحر المتوسط على بعد 290 كيلومترا شمالي مدينة الإسكندرية الساحلية كما عثر على بعض متعلقات الركاب مؤكدا ما رجحته مصر من قبل عن سقوط الطائرة في البحر.

ومن جانبه أعلن وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس الجمعة العثور على “أشلاء من جثة واحدة ومقعدين وحقيبة او حقائب عدة” بين بقايا الطائرة المصرية التي تحطمت في البحر المتوسط خلال قيامها برحلة بين باريس والقاهرة الخميس.

وأوضح كامينوس في مؤتمر صحافي مقتضب انه حصل على هذه المعلومات من السلطات المصرية التي تقوم بتنسيق عمليات البحث في المكان الذي يشتبه بتحطم الطائرة فيه وعلى متنها 66 شخصا بين جزيرة كريت والسواحل الشمالية لمصر.

وأوضح كامينوس ان الحطام عثر عليه “الى الجنوب قليلا” من المكان المفترض لتحطم الطائرة والذي تقدر السلطات اليونانية انه يبعد 130 ميلا عن جزيرة كارباثوس.

وأضاف “أعمال البحث متواصلة، ويبدو ان طائرات حليفة حددت مكان قطع أخرى من الحطام في منطقة اخرى لكن لم يصدر بعد أي تأكيد رسمي بان الأمر يتعلق بحطام الطائرة المعنية”.

وجاء إعلان مصر عن العثور اليوم الجمعة على أجزاء من حطام الطائرة بعد حالة من الارتباك سادت أمس حول العثور على ما قيل إنها أجزاء من حطام الطائرة.

#links# ورغم الإشارة بأصابع الاتهام إلى إسلاميين متشددين أعلنوا مسؤوليتهم عن إسقاط طائرة ركاب روسية فوق شبه جزيرة سيناء المصرية قبل سبعة أشهر لم تعلن أي جهة مسؤولية لها بعد مرور أكثر من 30 ساعة على تحطم طائرة مصر للطيران وهي من طراز أيرباص أيه 320 وكانت في الرحلة رقم 804 من باريس إلى مطار القاهرة.

وقالت مصادر في مطار القاهرة إن ثلاثة محققين فرنسيين وخبيرا فنيا من شركة أيرباص وصلوا إلى المطار في وقت مبكر اليوم الجمعة للمساعدة في التحقيقات.

وعثرت السلطات اليونانية أمس على “مواد طافية” وسترات نجاة قيل إن المرجح أن تكون من الطائرة. لكن نائب رئيس شركة مصر للطيران أحمد عادل قال لقناة (سي.إن.إن) في وقت متأخر أمس إن الحطام الذي عثر عليه اليونانيون ليس من الطائرة المنكوبة.

ورغم أن معظم الحكومات لزمت الحذر إزاء القفز إلى استنتاجات سابقة لأوانها كتب المرشح الجمهوري المحتمل لرئاسة الولايات المتحدة دونالد ترامب في صفحته على تويتر يقول إن سقوط الطائرة بدا هجوما إرهابيا جديدا، وطالب ترامب الغرب بالحزم والذكاء واليقظة.

وبعد ساعات من تغريدته قالت المرشحة الديمقراطية المحتملة للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون إنه يبدو أن الحادث عمل إرهابي. لكنها أضافت أن التحقيق في الحادث سيكشف ملابساته. وذكر مسؤولون من عدة وكالات أمريكية لرويترز أن مراجعة أمريكية لصور التقطتها أقمار صناعية لم تظهر حتى الآن أي مؤشرات على حدوث أي انفجار على متن طائرة مصر للطيران.وأضافوا أن الولايات المتحدة لم تستبعد أي فرضيات وراء الحادث بما في ذلك الخلل الفني أو الإرهاب أو إجراء متعمد من جانب الطيار أو الطاقم.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *