#العراق: العثور على مقبرة جماعية قرب #الفلوجة - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » #العراق: العثور على مقبرة جماعية قرب #الفلوجة

مقبرة جماعية في الفلوجة
مقبرة جماعية في الفلوجة
اخبار اخبار منوعة عربى

#العراق: العثور على مقبرة جماعية قرب #الفلوجة

image_pdfimage_print

عثرت القوات العراقية المشاركة في عملية استعادة الفلوجة من تنظيم “الدولة الإسلامية” أمس الأحد، على مقبرة جماعية قد تضمّ مئات الجثث، وفق ما أعلن عقيد في الشرطة.

وعثر على المقبرة الجماعية في ناحية الصقلاوية على بعد 10 كلم شمال غرب الفلوجة، بحسب ما أوضح عقيد في شرطة محافظة الأنبار.

وقال إن “القوى الأمنية التابعة للشرطة الاتحادية، وعناصر الجيش وقوات “الحشد الشعبي” عثروا على مقبرة جماعية في حيّ الشهداء خلال عملية نزع ألغام”.

وأضاف طالباً عدم كشف هويته أن “المقبرة الجماعية تضم نحو 400 جثة تعود لعسكريين. وهناك أيضاً جثث لمدنيين”.

وأشار إلى أن غالبية الضحايا قد يكونون قتلوا برصاص في الرأس، موضحاً أن “القوى الأمنية فتحت المقبرة الجماعية، وبدأت نقل الجثث للتعرف إلى هويتها”.

وتعود الجثث بشكل أساسي إلى جنود عراقيين قتلهم جهاديو تنظيم “الدولة الإسلامية” خلال سلسلة هجمات دموية استهدفت قواعد للجيش في هذه المنطقة.

وأكد العقيد أن “تنظيم “الدولة الإسلامية” أعدم العديد من العسكريين وكذلك المدنيين في هذه المنطقة أواخر العام 2014 وبداية العام 2015″.

وأكد راجح بركات عضو مجلس محافظة الأنبار العثور على المقبرة، قائلاً إنها “تضم أيضاً (جثث) مدنيين أعدمهم تنظيم “الدولة الإسلامية” بتهمة التجسس أو عدم احترام قواعد التنظيم”.

وأعلنت القوات العراقية السبت السيطرة التامة على ناحية الصقلاوية وإحكام الطوق على الفلوجة، وبدء التوغل في أحياء هذه المدينة، التي تعدّ المعقل الرئيسي لتنظيم “الدولة الإسلامية” في محافظة الأنبار.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *