العراق.. تنديد بانتشار الميليشيات وقصف النازحين
الرئيسية » اخبار » العراق.. تنديد بانتشار الميليشيات وقصف النازحين

الحشد الشعبي مارس انتهاكات في مناطق عدة من العراق.
الحشد الشعبي مارس انتهاكات في مناطق عدة من العراق.
اخبار اخبار منوعة عربى

العراق.. تنديد بانتشار الميليشيات وقصف النازحين

انتقد رئيس لجنة الهجرة والمهجرين النيابة في العراق، رعد الدهلكي، انتشار الميليشيات في البلاد، وذلك بعد تكرار عمليات الاعتداء على النازحين، كان آخرها قصف مخيم جنوبي بغداد، مما أدى إلى مقتل شخصين.

وحمل الدهلكي القائد العام للقوات المسلحة (رئيس الحكومة حيدر العبادي) والأجهزة الأمنية، مسؤولية ما يتعرض له النازحون من استهداف واضح ومتكرر من قبل الميليشيات.

وقتل اثنان من نازحي الأنبار وأصيب 9 آخرون بجروح في قصف ميليشيات الحشد الشعبي لمخيم للنازحين في منطقة السيدية جنوبي بغداد، حسب ما قال نشطاء.

وأوضح النشطاء أن المخيم تعرض في أوقات سابقة لقصف مماثل بقذائف الهاون، وهذا ما أشار له الدهلكي حيت تحدث عن قصف مخيم السلام، الأربعاء.

ودعا إلى اتخاذ خطوات فعليه لإنهاء خروقات الميليشيات، مطالبا بمعاقبة المسؤولين الأمنيين الذين لا يؤدون واجباتهم بشكل يضمن حماية المدنيين.

كما نددت مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة بقصف مخيم السلام ، الذي يعد ثالث هجوم يتعرض له المخيم بقذائف الهاون خلال شهرين.

وتقوم ميليشيات مسلحة بمهاجمة المخيم بين الحين والآخر في محاولة لترويع النازحين بدوافع طائفية، لإجبارهم على العودة قسرا إلى مناطقهم التي نزحوا عنها.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *