العراق: مقتل أبو الفتوح الشيشاني المقرب من البغدادي - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » العراق: مقتل أبو الفتوح الشيشاني المقرب من البغدادي

أبو الفتوح الشيشاني
أبو الفتوح الشيشاني
اخبار اخبار منوعة عربى

العراق: مقتل أبو الفتوح الشيشاني المقرب من البغدادي

تمكنت القوات العراقية المشتركة، خلال اقتحام ناحية القيارة جنوب الموصل، من قتل القائد العسكري لداعش أبو الفتوح الشيشاني، والذي يعتبر من قادة الصف الأول والمقربين من زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.

ونقل موقع “السومرية نيوز” عن مصدر أمني قوله إن “القوات المشتركة تمكنت خلال عمليات تحرير ناحية القيارة من قتل القائد العسكري لداعش أبو الفتوح الشيشاني خلال اقتحام المدينة”، مشيراَ إلى أن “الشيشاني يعتبر من قادة الصف الأول والمقربين من زعيم التنظيم ابو بكر البغدادي”.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “القوات المشتركة تمكنت من قتل نحو 10 انتحاريين وتدمير أكثر من 20 سيارة يستخدمها التنظيم بنقل المسلحين خلال عمليات تحرير الناحية”.

كما ذكر ضابط عراقي كبير أن 18 عسكرياً عراقيا قتلوا في تفجير انتحاري نفذه احد عناصر داعش بسيارة مفخخة استهدفت القوات العراقية التي تمكنت من تحرير مناطق بوسط ناحية القيارة جنوبي مدينة الموصل.

وقال اللواء نجم الجبوري قائد عمليات تحرير مناطق جنوب الموصل في تصريح صحافي، إن “18 من عناصر جهاز مكافحة الإرهاب قتلوا بهجوم انتحاري بسيارة مفخخة، استهدفت رتلاً لهم في أحد الأزقة بمركز ناحية القيارة”.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *