"العربية للطيران" الإماراتية ثالث أفضل 50 شركة طيران في العالم
الرئيسية » اخبار منوعة » “العربية للطيران” الإماراتية ثالث أفضل 50 شركة طيران في العالم

العربية للطيران
العربية للطيران
اخبار منوعة اقتصاد

“العربية للطيران” الإماراتية ثالث أفضل 50 شركة طيران في العالم

ذكرت مجلة “إير فاينانس جورنال” البريطانية أن الشركة العربية للطيران الإماراتية، حازت على المرتبة الثالثة ضمن قائمة أفضل 50 شركة طيران عالمية.

وحسب دراسة أجرتها المجلة التي تتخذ من المملكة المتحدة مقرًا لها، جاءت “العربية للطيران” في المرتبة الثانية عالميًا فيما يتعلق بتغطية رسوم الخدمات الثابتة والمرتبة الرابعة فيما يتعلق بالسيولة النقدية.

و”العربية للطيران” هي شركة طيران وطنية إماراتية تعمل بنظام الطيران منخفض التكلفة، تأسست عام 2003، وهي أول شركة طيران اقتصادي أنشئت في الشرق الأوسط، تتخذ من مطار الشارقة الدولي بالإمارات العربية المتحدة مقراً لها ومركزاً لعملياتها.

ووفقًا للدراسة التي أطلق عليها “أفضل 50 شركة طيران”، فإن معدل السيولة المرتفع لـ”العربية للطيران” الذي يبلغ 49.2% يعزز من قدرتها على توجيه الفائض النقدي لدعم توسيع الأعمال ويمنحها الحماية في وجه تقلبات السوق.

ويعد تقرير “أفضل 50 شركة طيران للعام 2016” النسخة الخامسة من الملحق الخاص الذي تنشره مجلة “إير فاينانس جورنال” والذي يستقي بياناته من موقع “إيرلاين أنالست”.

وجاءت النتائج بناء على مسح شمل 137 شركة طيران حول العالم، واستندت منهجيتها على مجموعة من المعايير المالية والتشغيلية.

وعملت الدراسة على تقييم أداء 137 شركة طيران على أساس مجموعة من المعايير التشغيلية والمالية بما في ذلك إجمالي الإيرادات وصافي الدخل والعائدات التشغيلية والسيولة والقدرة المالية.

بدوره، اعتبر الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران عادل العلي أن “التقرير دليل على المكانة المالية الراسخة والتميز في الحفاظ على أعلى المعايير التشغيلية”.

يشار إلى أن “العربية للطيران” تسيّر رحلاتها إلى أكثر من 120 وجهة في 33 بلدًا انطلاقًا من مراكز عمليات الشركة الخمسة في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأوروبا.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *