الرئيسية » أرشيف » العربي: الجامعة العربية ليست لديها أي صلاحيات لوقف الاعتداءات الإسرائيلية
أرشيف

العربي: الجامعة العربية ليست لديها
أي صلاحيات لوقف الاعتداءات الإسرائيلية

قال نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربيةـ إنه ليست لدى الجامعة أي صلاحيات لوقف الاعتداءات الإسرائيلية. وقد أدلى العربي بهذا التصريح في مؤتمر صحفي له في القاهرة في ختام اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية.

وكانت الجامعة قد اختتمت اجتماعها على مستوى المندوبين الدائمين أمس الأحد برئاسة مصر، لبحث التداعيات الخطيرة للاعتداءات الإسرائيلية على القدس والمسجد الأقصى، واعتقالها مفتي القدس منذ أيام.

وعقد الاجتماع بناء على طلب عاجل تقدمت به الأردن وفلسطين للأمين العام للجامعة العربية، أكدتا من خلاله خطورة الهجمة الأخيرة على القدس، والتي لا يمكن السكوت عنها.

وندد السفير الفلسطيني في القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية الدكتور بركات الفرا، بما وصفه "استباحة المستوطنين للبلدة القديمة في القدس تحت حراسة مشددة من الاحتلال الإسرائيلي". وأضاف الفرا في تصريح صحفي أن الاجتماع "سيطالب المجتمع الدولي بالتدخل لإلزام إسرائيل بوقف التصعيد بحق المقدسات الفلسطينية".

وكان المستوطنون اقتحموا المدينة القديمة من باب العامود بهدف الوصول إلى حائط البراق (حائط المبكى) مرددين شعارات عنصرية. واعتدوا خلال جولاتهم على عدد كبير من المقدسيين وممتلكاتهم، وخاصة في منطقة باب السلسلة المُفضية إلى باحة حائط البراق لإقامة الاحتفالات المركزية والشعائر التلمودية وسط احتجاج مئات الفلسطينيين.