#العلي: تشكيل لجنة لتنظيم بيع #العقارات خارج البلاد - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الكويت » #العلي: تشكيل لجنة لتنظيم بيع #العقارات خارج البلاد

وزير التجارة والصناعة الدكتور يوسف العلي
وزير التجارة والصناعة الدكتور يوسف العلي
الكويت محليات

#العلي: تشكيل لجنة لتنظيم بيع #العقارات خارج البلاد

أصدر وزير التجارة والصناعة الدكتور يوسف العلي ، قرارا وزاريا رقم 264 لسنة 2016 بشأن تشكيل لجنة لدراسة تنظيم بيع العقارات خارج دولة الكويت في المعارض العقارية.

وقالت الوزارة في بيان خصت بنشره وكالة الأنباء الكويتية، إن اللجنة تختص بدراسة الإجراءات التي تتعلق ببيع العقارات الأجنبية في المعارض العقارية، إضافة إلى دراسة آلية الرقابة والمستندات المطلوبة ووضع الضوابط الحاكمة لعملية البيع.

كما تختص اللجنة بدراسة المشكلات القانونية التي تترتب على بيع العقارات الأجنبية وسبل معالجتها في ضوء القانون الكويتي ومتابعة أوجه الخلل في المنظومة الحالية وسبل تقنين كامل الاجراءات والمستندات وطرق توثيقها في موطن العقار ودولة الكويت.

ومن شأن اللجنة وضع الإجراءات المقترحة من قبل وزارة الخارجية واتحاد العقاريين ومنظمي المعارض العقارية وتقنينها وفق القرارات السابقة إضافة إلى تنظيم وتقنين بيع العقارات الأجنبية في المعارض العقارية داخل البلاد.

وأعطى القرار الحق للجنة الاستعانة بمن تراه مناسبا من ذوي الخبرة لأداء مهامها وحضور اجتماعاتها دون أن يكون لهم الحق في التصويت.

وقضى القرار برفع التوصيات والتقارير ذات الصلة إلى وكيل الوزارة لعرضها على الوزير لاتخاذ مايلزم من قرارات واجراءات حيالها.

وعن نظام عمل اللجنة بحسب القرار فإنه يتم بدعوة من قبل رئيس اللجنة أو من يفوضه في حال غيابه أو قيام مانع لديه ويكون الاجتماع صحيحا بحضور أغلبية اصوات الاعضاء.

يذكر أن وزارة التجارة والصناعة تتولى تنظيم أوجه النشاط التجاري الداخلي والخارجي وإقامة المعارض المحلية والخارجية والمشاركة في المعارض الأجنبية إضافة الى الإشراف على أنشطة التسويق العقاري في مسعى لتنويع مصادر الدخل في البلاد وتحويل الكويت مركزا تجاريا وماليا.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *