العمير: تطوير البنية التحتية في المناطق - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الكويت » العمير: تطوير البنية التحتية في المناطق

العمير والحويلة ومسؤولو الأشغال خلال الجولة في الرقة
العمير والحويلة ومسؤولو الأشغال خلال الجولة في الرقة
الكويت محليات

العمير: تطوير البنية التحتية في المناطق

شدد وزير الاشغال العامة وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. علي العمير على اهتمام الوزارة بتطوير وتجديد البنى التحتية لمختلف مناطق الدولة.

وأكد العمير في تصريح صحافي له على هامش زيارته لديوان النائب محمد الحويلة في منطقة الرقة،أن الوزارة عازمة كذلك على تحقيق اكبر قدر من المشاريع التي تساهم في توفير الخدمات للمواطنين.

وقال إن الزيارات التي تقوم بها الوزارة للمناطق تهدف إلى الإطلاع على متطلبات واحتياجات الأهالي من خدمات والعمل على تحقيقها بأسرع وقت ممكن.

من جهته قال الوكيل المساعد لقطاع الهندسة الصحية المهندس وليد الغانم إن مشروع تجديد شبكة منطقتي الرقة وهدية من المشاريع التي تندرج تحت خطة الوزارة في تجديد شبكات مناطق الكويت، لافتا إلى ان الوزارة وضعت استراتيجية لتطوير الشبكات وفق برنامج زمني محدد بهدف تحديث الشبكة في المناطق وبما يتناسب مع حجم الزيادة في تدفقات مياه الصرف.

وكشف الغانم عن انتهاء الوزارة من تنفيذ 50 في المئة من حجم الاعمال في المشروع، معلنا عن تحديد شهر يونيو القادم موعدا للانتهاء من المشروع حسب الخطة والبرنامج الزمني لتحقيق ذلك.

وذكر أن المشروع الذي تنفذه الوزارة في منطقة الرقة يتضمن تقنيات حديثة تستخدم لأول مرة وتساهم في تقليل استخدام الطاقة الكهربائية من خلال استخدام أنظمة جديدة للإنارة وذلك بالتنسيق مع وزارة الكهرباء والماء.

بدوره قال الوكيل المساعد لشؤون الصيانة المهندس محمد بن نخي ان القطاع وضع خطة طموحة لتطوير محافظة الاحمدي وذلك من خلال التحضير للعديد من عقود الصيانة التي تهدف الى تطوير وتجديد الخدمات في المحافظة، مبينا أن قطاع الصيانة يعمل جنبا إلى جنب مع قطاع الهندسة الصحية للوصول بخدمات منطقتي الرقة وهدية إلى مرحلة ومستوى نموذجي.

وتابع «بدأنا فعليا أمس بعد انتهاء عمل قطاع الهندسة الصحية في القطاعين “3, 2 ” في منطقة الرقة من اعمال صيانة الشبكات وقريبا سيتم البدء بأعمال فرش الإسفلت والكربستون، لافتا إلى أن الحفريات الكثيرة التي يشاهدها اهالي المنطقة في الطرق الداخلية ناتجة عن اعمال تمديد خطوط الشبكات الجديدة.

واشار بن نخي إلى ان القطاع يعمل على انجاز الجزء الأكبر من الاعمال مع نهاية السنة الحالية، مؤكدا حرص الوزارة على تنفيذ كل متطلبات المواطنين وفق المعايير التصميمية وحسب ما يتوافر من الميزانية.

الحويلة: رفع كفاءة الطرق وتحسين الخدمات
أشاد النائب محمد الحويلة باهتمام وزير الأشغال علي العمير بالمشاريع الخدمية التي تنفذها الوزارة في العديد من مناطق الدولة، مثمنا الزيارة التي قام بها الوزير وعدد كبير من قياديي الوزارة لتلمس احتياجات اهالي منطقة الرقة ومحافظة الاحمدي بشكل عام، لافتاً إلى رفع كفاءة الطرق وتحسين الخدمات.

وبين الحويلة أن الهدف من الزيارة هو الاطلاع على مراحل تنفيذ مشروع تطوير البنية التحتية لمنطقة الرقة واعمال تجديد شبكة الصرف الصحي وشبكة الامطار وصيانة الطرق الداخلية للمنطقة، مؤكدا أن المشروع بعد الإطلاع على تفاصيله مع المسؤولين في وزارة الاشغال سيجعل خدمات البنية التحتية في المنطقة نموذجية ويرفع من مستوى قدرتها وكفاءتها.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *