#العين يتحدى ذوب آهان لدخول قائمة كبار آسيا - الوطن العربي
الرئيسية » رياضة » الإمارات » #العين يتحدى ذوب آهان لدخول قائمة كبار آسيا

لقاء الذهاب بين العين وذوب أهان
لقاء الذهاب بين العين وذوب أهان
الإمارات رياضة

#العين يتحدى ذوب آهان لدخول قائمة كبار آسيا

image_pdfimage_print

يبحث العين عن الفوز أو التعادل بأكثر من هدف ليضمن صعوده إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا ودخول قائمة الـ8 الكبار المتأهلين عندما يحل ضيفاً على فريق ذوب آهان الإيراني على ملعب استاد فولاذ شهر في التاسعة إلا ربعاً بتوقيت طهران، الثامنة والربع بتوقيت أبوظبي.

وذلك بعد أن تعادل الفريقان بهدف لمثله في لقاء الذهاب الذي جرى بينهما الأسبوع الماضي على ملعب استاد هزاع بن زايد بالعين.

وكان العين وصل أول من أمس إلى أصفهان على متن طائرة خاصة، وأجرى حصته التدريبية الرئيسة على ملعب المباراة تحت قيادة المدرب الكرواتي زلاتكو داليتس الذي اطمأن على جاهزية اللاعبين فنياً وبدنياً قبل أن يضع لمساته الأخيرة على الخطة والتشكيلة.

البحث عن الهدف

وأكد زلاتكو داليتش، مدرب العين، أن فريقه جاء إلى إيران لتقديم أداء مشرف وتحقيق نتيجة جيدة تضمن لهم التواجد ضمن أفضل ثمانية أندية بقارة آسيا، وقال: «ندرك جيداً أن مهمتنا لن تكون سهلة، خصوصاً وأننا سنواجه فريقاً منظماً وقوياً على أرضه وبين جماهيره، بيد أن ثقتي كبيرة جداً في مقدرة لاعبي العين على حسم الأمور قياساً بإمكانياتهم العالية ورغبتهم الكبيرة في تحقيق أقوى نتيجة تسعد جماهير النادي في دولة الإمارات الحبيبة ولأنهم الأفضل على مستوى القارة الآسيوية».

وأضاف: في مباراة الذهاب تعادلنا بهدف لكل فريق، والهدف الذي استقبلته شباكنا لم يأت من هجمة منظمة أو فرصة حقيقية للتسجيل، على مرمانا، بل من خطأ بسيط ارتكبناه في خط الظهر، ونحن مطالبون هنا بتقديم أفضل مباراة في الموسم الكروي الحالي ومضاعفة الجهود وإظهار شخصيتنا القوية من أجل تحقيق الهدف الرئيس.

لا أعذار

ومضى بقوله: لن نبحث عن أي أعذار قبل مواجهة ذوب آهان أصفهان الإيراني، بالحديث حول الإرهاق والمباراة التي امتدت لأشواط إضافية في نصف نهائي الكأس قبل 48 ساعة من الآن إلى جانب السفر إلى إيران، لأن الفريق الكبير عليه أن يؤكد للجميع مقدرته على إحراز أفضل النتائج مهما كانت الظروف.

وحول ذوب آهان، قال: المؤكد أن جميع الفرق التي بلغت ثمن نهائي دوري الأبطال لن يتواجد بينها فريق ضعيف، ونحن نحترم منافسنا الذي تحتشد صفوفه باللاعبين المميزين والصغار في السن، ولكن العين يضم أفضل العناصر على مستوى القارة وثقتي كبيرة في مقدرتهم على التأهل والتواجد بين أفضل ثمانية أندية بالقارة».

وتابع: في الشوط الأول قدمنا مردوداً طيباً ضمن مواجهة الذهاب، وأحرزنا هدف السبق وكذلك أهدرنا فرصاً سهلة لتعزيز تقدمنا في أكثر من مناسبتين، وأتمنى أن تكون بدايتنا في الإياب مثالية أيضاً ومن المهم جداً أن نتقدم ولا نستقبل أي هدف والأجواء في أصفهان جيدة وأعتقد أن اختلاف الطقس لن يؤثر على اللاعبين.

Print Friendly