الفوز على #تنزانيا يبقي #مصر في المستوى الأول إفريقيا - الوطن العربي
الرئيسية » رياضة » الفوز على #تنزانيا يبقي #مصر في المستوى الأول إفريقيا

تدريبات منتخب مصر استعدادا لتنزانيا
تدريبات منتخب مصر استعدادا لتنزانيا
رياضة مصر

الفوز على #تنزانيا يبقي #مصر في المستوى الأول إفريقيا

قال هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي بالاتحادين الدولي والإفريقي لكرة القدم، وعضو اتحاد الكرة، والمشرف على المنتخب الوطني، أن فوز مصر على تنزانيا يبقيها في المستوى الأول إفريقيا.

ويحل المنتخب المصري الثالثة عصر اليوم السبت ضيفا على نظيره التنزاني في إطار مباراته الأخيرة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2015.

وكان الفيفا أصدر تصنيفه الشهري الخميس، والذي حافظ فيه المنتخب المصري على تواجده في المستوى الأول إفريقيا بعدما تواجد في المركز الخامس بين منتخبات القارة.

ومن المقرر أن يصدر الفيفا تصنيفاً استثنائياً ستتم عن طريقه قرعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، والمقرر إقامتها يوم 24 يونيو القادم، حيث سيتم تقسيم المنتخبات الـ20 المتأهلة للمرحلة النهائية من التصفيات إلى 4 مستويات.

ويحتاج المنتخب للتواجد في المستوى الأول لتجنب مواجهة المنتخبات القوية في أفريقيا.

وقال أبو ريدة في تصريحات لقناة صدى البلد “أصبحنا في المركز الخامس إفريقيا وعلينا أن نحافظ على هذا المركز بالفوز على تنزانيا، الفوز أمر جيد لمستقبل المنتخب نفسه، واسترجاع لقيمة المنتخب على المستوى الدولي والاقليمي”.

وتابع “ليس من المهم أن نصبح الخامس او السادس إفريقيا، من يذهب لكأس العالم عليه مواجهة أي فريق”.

وواصل “نستطيع الحفاظ على تصنيفنا الحالي بالفوز على تنزانيا”.

وأردف “تصنيف اليففا صدر 2 يونيو، لكن كان هناك اقتراحاً من بعض الدول الافريقية بإصدار تصنيف استئثنائي، ووافق المكتب التنفيذي بالفيفا على ذلك”.

وأوضح “التوقف الدولي ينتهي 6 يونيو، ومن وجهة نظري فإن التصنيف سيتم احتسابه مع نهاية صافرة اخر مباراة في التصفيات”.

وتابع “خلال الفترة من 2 يونيو موعد صدور التصنيف الأخير إلى 6 يونيو لم يستجد أي شيء، سوى خوض المباراة الأخيرة بالتصفيات، ولو عدنا 4 سنوات للوراء فلم يلعب أي أحد في هذه الفترة، وبالتالي التصنيف ثابت ولا داعي للقلق”.

وختم “المطلوب أن نفوز، لو فاز المنتخب فسيظل في المركز الخامس”.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *