القاسمي يصدر قرارا بتشكيل لجنة لاستضافة إمارة الشارقة مقر برلمان الطفل العربي - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الإمارات » القاسمي يصدر قرارا بتشكيل لجنة لاستضافة إمارة الشارقة مقر برلمان الطفل العربي

الشيخ سلطان بن محمد القاسمي
الشيخ سلطان بن محمد القاسمي
الإمارات محليات

القاسمي يصدر قرارا بتشكيل لجنة لاستضافة إمارة الشارقة مقر برلمان الطفل العربي

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة قرارا إداريا بإنشاء وتشكيل لجنة لاستضافة إمارة الشارقة مقر برلمان الطفل العربي.

ونص القرار ــ رقم / 13/ لسنة 2016 ــ على أن تشكل لجنة مستقلة لاستضافة إمارة الشارقة مقر برلمان الطفل العربي برئاسة سعادة خولة عبد الرحمن الملا رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وعضوية كل من ..

معالي أحمد محمد راشد الجروان رئيس البرلمان العربي ونائبا لرئيس اللجنة و منصور محمد بن نصار المستشار القانوني بمكتب سمو الحاكم و عائشة سالم بوسمنوه عضو البرلمان العربي وعبد الله إبراهيم دعيفس المهيري رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية والطعون والاقتراحات والشكاوى في المجلس الاستشاري و جاسم عبد الله النقبي عضو البرلمان العربي و أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس الاستشاري وتكليف يوسف حسن آل علي المستشار القانوني للمجلس الاستشاري بمهام مقرر وأمين سر اللجنة .

كما نص القرار على أن تتولى اللجنة ممارسة المهام والصلاحيات التالية .. التنسيق مع جامعة الدول العربية والبرلمان العربي لتأسيس برلمان الطفل العربي و رسم السياسة العامة لمرحلة تأسيس برلمان الطفل العربي بالتنسيق مع الجهات المعنية كافة و وضع الاطار القانوني والنظام الأساسي لإنشاء برلمان الطفل العربي .. إضافة الى تحديد الاعتمادات المالية اللازمة لمتابعة استضافة مقر البرلمان على أن تضم إلى ميزانية المجلس الاستشاري و تحديد المدد الزمنية المتعلقة بجوانب التحضير كافة لإنشاء برلمان الطفل العربي في الشارقة وإصدار برنامج زمني يحدد مواعيد الانعقاد .

وتتولى اللجنة أيضا مهام تشكيل اللجان الفرعية وفرق العمل وتحديد اختصاصاتها والاستعانة بمن تراه من ذوي الخبرة والكفاءة في مجال الاختصاص إضافة الى أية مهام أخرى تناط بها اللجنة من قبل حاكم إمارة الشارقة .

ونص القرار على الا تكون اجتماعات اللجنة صحيحة إلا بحضور أكثر من نصف عدد الأعضاء شريطة أن يكون الرئيس أو نائبه من بينهم وتصدر قراراتها وتوصياتها بأغلبية أصوات الأعضاء الحاضرين وعند التساوي في الأصوات يرجح الجانب الذي يشمل رئيس الاجتماع كما تدون قرارات وتوصيات اللجنة في محاضر يوقع عليها رئيس الاجتماع ومقرر اللجنة وترفع تقاريرها عن سير أعمالها المنوطة بها وميزانية عملها المقترحة إلى حاكم إمارة الشارقة لاعتمادها .. إلى جانب المهام الأخرى المنصوص عليها وفقا للقرار أن تتولى الأمانة العامة للمجلس الاستشاري القيام بالشؤون التنفيذية كافة ” الإدارية والمالية والفنية ” للجنة.

ويعمل بهذا القرار اعتبارا من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية وعلى الجهات المختصة تنفيذه كل فيما يخصه .