#القاهرة تستضيف #كأس_الملك_عبدالله_للفروسية - الوطن العربي
الرئيسية » رياضة » رياضات أخرى » #القاهرة تستضيف #كأس_الملك_عبدالله_للفروسية

انطلاق فعاليات مهرجان الفروسية على كأس الملك عبدالله
انطلاق فعاليات مهرجان الفروسية على كأس الملك عبدالله
رياضات أخرى رياضة

#القاهرة تستضيف #كأس_الملك_عبدالله_للفروسية

تشهد العاصمة المصرية القاهرة غد السبت انطلاق فعاليات المهرجان الفروسي الـ 28 على “كأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ، ويتكون من ثمانية أشواط بلغت مجموع جوائزها المالية 300 ألف جنية.

وبهذه المناسبة نوه مدير عام نادي الفروسية عادل المزروع بالدعم الكبير الذي تلقاه رياضة الفروسية داخل وخارج المملكة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – الرئيس الفخري لنادي الفروسية الذي صدرت موافقته الكريمة على استمرار إقامة هذا السباق في مصر الشقيقة الذي يحمل اسم الملك عبدالله إسوة بالأعوام الماضية.

وقال: “السباق يقام بالتعاون بين مؤسسة الملك عبدالله العالمية للأعمال الإنسانية ونادي الفروسية وهيئة سباق الخيل بجمهورية مصر العربية الشقيقة”.

منوها بالدعم والاهتمام الكبير من مؤسسة الملك عبدالله التي ترعى وتدعم الأنشطة والفعاليات التي تحمل اسم الملك عبدالله -رحمه الله-.

وأضاف: “مهرجان سباق الخيل على الملك عبدالله بن عبدالعزيز-رحمه الله- بالقاهرة الذي يقام خارج الحدود ويحمل اسماً غالياً على الجميع يمثل رسالة تقدير ووفاء من شعب المملكة العربية السعودية إلى شعب جمهورية مصر العربية الشقيقة وأحياء لهذا التراث الأصيل والاهتمام به كرياضة عربية أصبحت محل اهتمام الجميع”.

واوضح المزروع أن هذا المهرجان العريق يجسد المحبة السعودية المصرية للفروسية وسباق الخيل ويعكس تلك الصلة القوية ليس على المستوى السياسي والتاريخي بين المملكة ومصر فحسب بل أيضاً فيما يتعلق بالرياضة والفروسية.

وأبدى المزروع ارتياحه للانعكاسات الايجابية والنجاحات التي حققتها المهرجانات السابقة التي شهدتها القاهرة منذ انطلاقة هذه المسابقة عام ١٩٧٨م بجانب إبرازها دور المملكة في إعطاء هذه الرياضة العريقة آفاقاً إعلامية وجماهيرية عريضة ولله الحمد، وقال: نلمس ذلك من خلال الحضور الجماهيري الكبير الذي يتابع هذا المهرجان عاماً بعد آخر، فضلاً عن التواجد الكبير والشخصيات الرسمية ورجال المجتمع المصرية الدينية والثقافية والسياسية على أعلى المستويات بجانب سفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي.

واختتم مدير عام نادي الفروسية تصريحه بالقول: “استمرار إقامة هذا المهرجان الكبير كان له صدى طيب واعتزاز بالغ في نفوس أبناء الجالية السعودية في مصر الشقيقة بما يعكس أواصر المحبة والإخاء بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية”.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *