"القبول الموحد" يحصل على درع التميز الذهبي لجائزة الحكومة الذكية - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » سلطنة عمان » “القبول الموحد” يحصل على درع التميز الذهبي لجائزة الحكومة الذكية

جائزة درع الحكومة الذكية العربية
جائزة درع الحكومة الذكية العربية
سلطنة عمان محليات

“القبول الموحد” يحصل على درع التميز الذهبي لجائزة الحكومة الذكية

image_pdfimage_print

أضاف مركز القبول الموحد الجائزة السابعة في سلم إنجازاته، بعد حصوله على درع التميز الذهبي لجائزة درع الحكومة الذكية العربية خلال الدورة السابعة لأكاديمية جوائز التميز في المنطقة العربية المقامة في دولة الكويت لعام 2016، برعاية الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء في الكويت.

وللجائزة أهمية كبرى للمركز، إذ جاءت كإنجاز سابع خلال عشر سنوات، وتعزز الخطوات نحو بذل المزيد من الجهود لمواصلة زيادة جودة الخدمات الإلكترونية بكافة أنواعها، وتعتبر كدافع إيجابي للموظفين لتحقيق الأفكار المتعلقة بالأنظمة الإلكترونية للمركز، ودراسة الأفكار التي تهدف نحو إيصال الخدمة في قالب إلكتروني سهل يحقق معايير الجودة.

وعن معايير التحكيم التي خضعت لها تطبيقات الهواتف الذكية المشاركة، فكانت مميزات التطبيق وسهولة الاستخدام ومصداقية القواعد المقدمة ومرونة التفاعل مع منصات البرامج العالمية وحجم وقوة التفاعل مع برامج التواصل الاجتماعي.

وتهدف جائزة الحكومة الذكية العربية -نقلاً عن الموقع الإلكتروني للجائزة- إلى تعزيز مواقع الحكومات الإلكترونية والتطبيقات الذكية وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي تقديراً وتمييزاً لجهودها، وتشجيعاً لخلق بيئة رقمية تهدف إلى تعزيز الشفافية وتشجيع الإبداع من أجل خدمة التنمية المستدامة في الوطن العربي. بالإضافة إلى رصد وتكريم القيادات والمبادرات والممارسات الإبداعية والأداء المتميز ليكونوا قدوة يحتذي بها الأفراد والمؤسسات في كافة ربوع الوطن العربي.

ويأتي تطبيق الهواتف الذكية لمركز القبول الموحد “الحاصل على الجائزة المذكورة” والذي تم انشاؤه في عام 2013، ليكون الوسيلة الثالثة للتسجيل في نظام القبول الإلكتروني بجانب خدمة الإنترنت وخدمة الرسائل النصية القصيرة. ويوفر العديد من الخدمات لطلبة دبلوم التعليم العام وما يعادله كخدمة التسجيل في نظام القبول الإلكتروني والحصول على رقم المستخدم والسري، وإضافة البيانات الشخصية وتعديلها، والإطلاع على البرامج المستوفي لشروطها الطالب والتي يمكنه التقدم لها، وإدراج البرامج الدراسية وترتيبها، واعتماد البرامج الدراسية بعد ظهور نتائج القبول. كما يحتوي على معلومات عامة عن مؤسسات التعليم العالي داخل السلطنة ومواقعها الجغرافية، وقد تم تطوير هذا التطبيق مؤخرا لمواكبة المستجدات والتطويرات التي طرأت على تكنولوجيا الهواتف الذكية ومنصات البرامج العالمية.

الجدير بالذكر بأن مركز القبول الموحد بوزارة التعليم العالي سعى منذ تأسيسه في عام 2006 نحو التوسع في الخدمات الإلكترونية المقدمة للطلبة ومؤسسات التعليم العالي بالسلطنة، وهو مسار يتناسب مع توجه السلطنة نحو التحول للحكومة الإلكترونية، وتوفير سبل الحصول على الخدمة المؤسسية ببيئة إلكترونية توفر سهولة الحصول على الخدمة، مما ساهم في حصول المركز على العديد من الجوائز الدولية والمحلية، ولأن الطموح لا ينتهي بتحقيق إنجاز واحد، استمرت المسيرة بنفس الطموح نحو تحقيق الإنجازات ، وكثمرة لهذه المسيرة حصل المركز في عام 2007 بعد عام واحد من تأسيسه على ثلاث جوائز، الجائزة الأولى كانت دولية كأفضل منتج إلكتروني على مستوى العالم والتي تقدمها مؤسسة “ورد سمت اوارد World Summit Award WSA ” بالنمسا، أما الثانية كانت محلية وهي الجائزة الذهبية كأفضل موقع إلكتروني “فئة الخدمات التعليمية”، والثالثة كانت فضية كأفضل موقع إلكتروني بالسلطنة “فئة المؤسسات الحكومية”، وفي عام 2011 بالكويت حصل نظام القبول الإلكتروني على جائزة أفضل بوابة إلكترونية في مجال القطاعات التنموية ضمن أفضل المشاريع الإلكترونية الخليجية. وتتوالى بعدها الإنجازات لعامين على التوالي، كتقدير للخدمات المقدمة للمجتمع حصد المركز في 2012 على جائزة سبلة عمان لخدمة المجتمع، وفي عام 2013 بدولة الإمارات العربية المتحدة حصل مركز القبول الموحد على جائزة أفضل خدمة مشتركة حكومية – حكومية.

Print Friendly

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *