القوات العراقية تحرز تقدماً في استعادة الفلوجة - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » القوات العراقية تحرز تقدماً في استعادة الفلوجة

القوات العراقية
القوات العراقية
اخبار عربى

القوات العراقية تحرز تقدماً في استعادة الفلوجة

أعلن المتحدث باسم الحكومة العراقية، سعد الحديثي، أمس الأربعاء، أن “القوات العراقية أحرزت مزيداً من التقدم في استعادة أحياء مدينة الفلوجة، وتواصل انتصاراتها يومياً وفقاً للخطة المرسومة لتطهير المدينة من داعش، بالتزامن مع التقدم باتجاه مدينة الموصل”.

وقال الحديثي في تصريح صحفي: “في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة العراقية لملف النازحين وبذلها أقصى الجهود لتوفير الاحتياجات الأساسية، وتقديم كل أشكال الدعم والمساندة الممكنة”.

وأضاف أن “مجلس الوزراء أقر في جلسته الأخيرة الحملة الوطنية لدعم النازحين بالتنسيق بين الوزارات المعنية ومنظمات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية، وذلك لإجراء حملات ونشاطات خدمية وإنسانية للنازحين، وستشارك في هذه الحملة الوزارات والجهات غير المرتبطة بالوزارة والحكومات المحلية في المحافظات خصوصاً وأن النازحين يتوزعون في مختلف محافظات العراق، وتتولى اللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين متابعة تفاصيل هذه الحملة الوطنية”.

وأوضح الحديثي أنه “نتيجةً للجهود الحكومية تم إنقاذ نحو سبعين ألفاً من أهالي الفلوجة والمناطق المحيطة بها وتأمينهم في مراكز الإيواء بعد أن بقوا لأكثر من عامين تحت تعسف وظلم الإرهاب عرضة للقتل والتنكيل في كل يوم”.

وأضاف أن “الحكومة العراقية تولي ملف النازحين اهتماماً كبيراً من خلال رصد الأموال المتاحة في ظل الأزمة المالية فضلاً عن تعبئة جهود وتحشيد إمكانات مختلف الوزارات لإيصال الاحتياجات الإيوائية والغذائية والصحية، وتوفير الخدمات الرئيسة لهم برغم تعدد أماكن الإيواء وتباعدها وانتشارها في العديد من المحافظات والمناطق داخل المحافظة الواحدة”.

وأشار إلى أن “الحكومة دعت المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية المعنية إلى دور أكثر فاعلية لدعم جهود الحكومة العراقية في التعاطي مع أزمة النازحين وأن يكون هنالك دعم دولي للعراق يتناسب مع حجم الأزمة ويأخذ بنظر الاعتبار دور العراق وتضحياته في مواجهة الإرهاب الذي يهدد العراق ومختلف دول العالم”.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *