القوات العراقية تسيطر على ثلث الفلوجة
الرئيسية » اخبار » القوات العراقية تسيطر على ثلث الفلوجة

القوات العراقية
اخبار رئيسى عربى

القوات العراقية تسيطر على ثلث الفلوجة

قال الناطق باسم وزارة الدفاع الأميركية ( البنتاغون) ماثيو آلان إن ما تم تحريره من قبل القوات البرية العراقية يشكل “نحو ثلث مدينة الفلوجة، فيما لا يزال الصراع مستمرا في باقي المدينة.

وأكد المسؤول الأميركي أن بلاده ستواصل دعم الحكومة العراقية لطرد تنظيم “الدولة الإيلامية” (داعش) من الفلوجة، مؤكدا أن “المعركة كانت وستظل صعبة”.

من جانبها أعلنت مصادر أمنية عراقية أمس الثلاثاء أن القوات العراقية سيطرت على مناطق جديدة في مدينة الفلوجة بغرب بغداد، في إطار العملية العسكرية المستمرة لاستعادتها من “داعش”.

وقال الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي لفرانس برس إن “القوات الأمنية استطاعت تطهير مناطق الجغيفي الثانية ومنطقتي الضباط الأولى والثانية والحي العسكري والشرطة من تنظيم داعش”.

وتقع هذه المناطق في الجانب الشمالي والشمالي الشرقي من المدينة الواقعة على بعد 50 كلم غرب بغداد. وأكد العقيد جمال الجميلي من قوات طوارئ شرطة الأنبار، لذات الوكالة، أن القوات الأمنية طهرت المناطق الخمس، مشيرا إلى أنها “ذات أهمية كبيرة كونها كانت خط صد (دفاع) لمسلحي داعش”.

من جانبه، أكد الفريق رائد شاكر جودت قائد الشرطة الاتحادية أن “القوات الأمنية تتقدم بمحاذاة نهر الفرات” في الجانب الغربي من المدينة. وأضاف لفرانس برس أن “قواتنا تتقدم داخل أحياء الجمهورية (وسط) وعند أطراف الرصافي والمعلمين ونيسان” في الجانب الشمالي من المدينة. وأشار إلى معارك بين قوات الأمن والجهاديين في حي الجولان بشمال المدينة.

يذكر أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي كان قد أعلن مساء الجمعة الماضية في كلمة بثها التلفزيون أن “الفلوجة عادت إلى حضن الوطن وقواتنا سيطرت على قضاء الفلوجة وأحكمت سيطرتها على داخل المدينة، وما زالت هناك بعض البؤر التي تحتاج إلى تطهير في الساعات المقبلة”.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *