الكندري أوقف نقل الموظفين في البلدية للعمل بنظام النوبة - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الكويت » الكندري أوقف نقل الموظفين في البلدية للعمل بنظام النوبة

وزير البلدية عيسى الكندري
وزير البلدية عيسى الكندري
الكويت محليات

الكندري أوقف نقل الموظفين في البلدية للعمل بنظام النوبة

image_pdfimage_print

أوقف وزير البلدية عيسى الكندري نقل الموظفين في جميع قطاعات البلدية للعمل بنظام النوبة.

وقال الكندري في قرار أصدره، إنه استناداً إلى ملاحظات ديوان المحاسبة بشأن صرف بدلات النوبة والطعام بالمخالفة لأحكام كل من قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 12 لسنة 2012، بشأن التوصية بقطع واسترداد ما تم صرفه بالمخالفة للقرار السابق، فإنه تقرر الوقف النهائي لنقل الموظفين بين قطاعات وإدارات وأفرع البلدية بالمحافظات للعمل بنظام النوبة، ويحظر على جميع المستويات الوظيفية الاستثناء من ذلك؛ استناداً لملاحظات ديوان المحاسبة.

ودعا الكندري مدير عام البلدية وجميع المسؤولين بكل مستوياتهم الوظيفية إلى تنفيذ هذا القرار والعمل به اعتباراً من تاريخ صدوره.

النفايات الصلبة

على صعيد آخر، طلب الكندري معرفة أسباب عدم إعداد الهيكل التنظيمي لإدارة النفايات الصلبة.

وقال الكندري في خطاب وجهه إلى مدير البلدية بشأن الموقف التنفيذي لبنود الدراسة الخاصة ببرنامج إدارة النفايات الصلبة: نظراً لأن التعاقد مع البنك الدولي لإعداد دراسة حول برنامج إدارة النفايات الصلبة يكلف ميزانية الدولة مبالغ طائلة، فإنه ينبغي أن يحرص جميع المسؤولين في البلدية على سرعة إنجاز المهام المكلفين بها، والمتعلقة بدراسة البنك في أسرع وقت؛ حفاظاً على المال العام، ولتحقيق الأهداف المرجوة من الدراسة.

وطلب الكندري موافاته بما يلي:

أولاً – سبب عدم قيام قطاع المشاريع بإعداد الهيكل التنظيمي المقترح لإدارة النفايات الصلبة، على الرغم من انتهاء البنك الدولي من إعداد تقريره النهائي في هذا الشأن منذ أكثر من أربع سنوات، تنفيذاً للمحور الأول من دراسة البنك الدولي.

ثانياً – سبب عدم الانتهاء من التعاقد مع مكتب استشاري لتنفيذ المحور الثاني من الدراسة، على الرغم من انتهاء البنك الدولي من إعداد الشروط المرجعية لمشروع الدراسة الخاصة بالخطة الرئيسية لإدارة النفايات البلدية الصلبة في عام 2012.

Print Friendly

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *