"الكهرباء": حملة توعية لتخفيف الأحمال - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الكويت » “الكهرباء”: حملة توعية لتخفيف الأحمال

وزارة الكهرباء
وزارة الكهرباء
الكويت محليات

“الكهرباء”: حملة توعية لتخفيف الأحمال

image_pdfimage_print

طالب وكيل وزارة الكهرباء محمد بوشهري بضرورة تكثيف الجهود المبذولة لتخفيف الأحمال خلال فترات الذروة، والتي تتطلب بذل جهود كبيرة لتوعية المواطنين بأهمية وضرورة ترشيد الاستهلاك.

وأضاف بوشهري خلال ترؤسه الاجتماع الـ26 للجنة التنفيذية للترشيد في مؤسسات الدولة أن الموسم يمر بفترتي ذروة لاستهلاك الطاقة الكهربائية، الأولى تبدأ مع ارتفاع درجات الحرارة في شهر يوليو أو شهر أغسطس، والثانية مع بداية العام الدراسي في شهر سبتمبر، وهي الفترات التي تتطلب بذل مزيد من الجهود للسيطرة على الاستهلاك.

بدوره، تطرق رئيس لجنة الترشيد م. خليفة الفريج إلى مقترح حول مشروع “ترشيد 1″، وهو برنامج ترشيدي لمدارس وزارة التربية خلال الفصل الدراسي الأول لعام 2016 – 2017 بجميع محافظات البلاد.

وقال إن المشروع يهدف إلى تغطية شريحة من المجتمع وهم طلبة المدارس لايصال رسالة ترشيد الكهرباء والماء وأهمية المحافظة عليها.
وأوضح أن المشروع يشتمل على زيارة 120 مدرسة، وتستغرق مدة تنفيذه 6 أشهر ونصف، على فترتين، الأولى تتعلّق بالتجهيز والإعداد وتنتهي في سبتمبر المقبل، والثانية تبدأ من أكتوبر وحتى نهاية فبراير 2017، وهي فترة التنفيذ والزيارات.

الأنظمة الخليجية

من جهته، استعرض رئيس اللجنة الفنية للترشيد في الجهات الحكومية م. علي العيدي خلال الاجتماع عدة نقاط خاصة بعمل اللجنة، منها قانون الشرائح الجديد والتعاون مع الحرس الوطني والهيئة العامة للصناعة بخصوص مراجعة المواصفات الإماراتية والسعودية لأنظمة الإضاءة والتكييف الموفرة والتي ستعتمد بشكل خليجي موحد، حيث قامت اللجنة الفنية بدراسة المواصفات المقدمة، وتقديم عدة ملاحظات عليها.

Print Friendly