"الكهرباء والماء" جاهزة تماماً للصيف - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الكويت » “الكهرباء والماء” جاهزة تماماً للصيف

الجسار يفتتح مركز الخدمة الشاملة
الجسار يفتتح مركز الخدمة الشاملة
الكويت محليات

“الكهرباء والماء” جاهزة تماماً للصيف

شدد وزير الكهرباء والماء احمد الجسار على جهوزية شبكة الكهرباء والماء “التامة للوفاء بالمتطلبات خلال صيف 2016″، مشيرا الى توقع وصول الاحمال إلى 13.850 ميغاوات خلال الصيف الجاري بإضافة 8 في المئة عن الصيف الماضي.

وذكر الجسار خلال افتتاحه مركزالخدمة الشاملة رقم 2 بمكتب شؤون المستهلكين في منطقة حولي أن “لدينا فائضا يزيد على المتوقع استهلاكه من الكهرباء والماء”، موضحا أن “تجهيز شبكة الكهرباء ومحطات توليد الطاقة يبدأ بنهاية الصيف بمعنى انه بمجرد نهاية الصيف الماضي بدأ الاعداد والصيانة لكل مرافق الوزارة وقد اوشكنا على الانتهاء تماما من صيانة محطات توليد الطاقة الكهربائية وتقطير المياه المقدر لها منتصف يونيو المقبل”.

ودعا إلى ضرورة “تجاوب المواطنين والمقيمين مع حملات الترشيد لأن الحكومة تدعم هذه الخدمة بمبالغ طائلة ويجب أن نرشد الاستهلاك للحفاظ على المال العام”.

وعن افتتاح مركز الخدمة الشاملة في مكتب شؤون المستهلكين بحولي، أوضح أنه “الثاني بعد مركز منطقة الفحيحيل لتقديم خدمة متميزة للمواطن والمقيم بحيث يستطيع المستهلك انهاء كل خدماته من خلال هذه المراكز خصوصا ان وزارة الكهرباء والماء تقدم ما يقارب 17 خدمة تقريبا ومن خلال تلك المراكز يتم التسهيل على المراجع لانجاز كل معاملاته من خلال ما يسمى الموظف الشامل الموجود داخل المركز”.

وأوضح الجسار أن “قانون تعرفة الكهرباء والماء الجديد تم اقراره من قبل مجلس الامة خلال الجلسة الماضية وفي طور الاصدار ونحن في الوزارة بصدد تشكيل لجنة مختصة بوضع اللائحة التنفيذية للقانون والتي ستحرص في عملها على تحديد الحوافز والمزايا للمستهلكين الذين يرشدون استهلاكهم بما يتناسب مع القانون”.

وقال “لقد اعددنا مناقصة للعدادات الذكية وتم ارسالها الاسبوع الماضي وفي طريقها للاعلان عنها في الجريدة الرسمية ان لم يكن هذا الاسبوع فالاسبوع المقبل”، مشيرا الى ان “هذه المناقصة تهدف الى وضع البنية التحتية للعدادات الذكية فخلال عام او عامين سيتم الانتهاء من تركيب هذه العدادات”.

وبين ان “اجمالي مبالغ التحصيل التي قامت الوزارة بتحصيلها منذ بدء الحملة قاربت على الـ800 مليون دينار الامر الذي يعد رقما قياسيا ودليلا على الجهد المبذول من قبل كل العاملين بالوزارة”.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *