الكويت تودع عهد البنزين الرخيص - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » الكويت تودع عهد البنزين الرخيص

محطات الوقود في الكويت
محطات الوقود في الكويت
اخبار خليجي

الكويت تودع عهد البنزين الرخيص

تبدأ محطات الوقود في الكويت، برفع أسعار البنزين بكافة أنواعه مع الدقائق الأولى من يوم الخميس، تطبيقاً لقرار حكومي بهذا الشأن، ليودع الكويتيون عهد النفط الرخيص الذي عاشوه لسنوات طويلة.

وقرر مجلس الوزراء الكويتي مطلع الشهر الجاري، رفع أسعار البنزين بنسب تصل إلى 83% للبنزين عالي الجودة، على أن يبدأ تطبيق قرار الزيادة بدءًا من سبتمبر/أيلول المقبل، وتعهدت وزارة التجارة والصناعة بألاّ يتسبب القرار بزيادة أسعار مواد أخرى في الأسواق.

وتشهد محطات التزود بالوقود في الكويت، اليوم الأربعاء، إقبالا كبيرا من المواطنين والمقيمين على تعبئة الوقود وفق الأسعار الحالية، قبل ساعات من دخول زيادة أسعار البنزين في البلاد حيز التنفيذ.

وقبل إقرار الزيادة، كانت أسعار البنزين في الكويت الأرخص على مستوى العالم وتبدأ من سعر 23 سنتاً، وتبلغ بالعمة المحلية للبنزين الخصوصي 65 فلساً، والبنزين الممتاز 60 فلساً، وبنزين ألترا 90 فلس.

لكن الكويتيين سيشترون البنزين بالأسعار الجديدة بدءً من الغد والتي ستكون للبنزين الممتاز 85 فلساً، والخصوصي 105 فلساً، والألترا 165 فلساً.

ويأتي قرار الزيادة ضمن خطة حكومية تنتهجها البلاد لرفع الدعم التدريجي عن كافة المواد المدعومة التي تكلف الخزينة العامة مبالغ طائلة.

وكانت الحكومة الكويتية قد بدأت مطلع العام الماضي، برفع سعر الديزل والكيروسين من 55 إلى 170 فلساً، قبل أن تتراجع مطلع فبراير/شباط 2015 وتخفض السعر إلى 110 فلس بعد هبوط أسعار النفط.

وتقدم الكويت، الغنية بالنفط والعضو في منظمة أوبك للمواطنين الذين يتجاوز عددهم 1.2 مليون نسمة من أصل 4 مليون نسمة يعيشون في الدولة، أنواعاً مختلفة من الدعم تشمل الوقود والكهرباء والسلع الغذائية.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *