الكويت: سوريا تعيش أبشع الصراعات والنزاعات في العالم
الرئيسية » اخبار » الكويت: سوريا تعيش أبشع الصراعات والنزاعات في العالم

وزير الخارجية الكويتي
وزير الخارجية الكويتي
اخبار خليجي

الكويت: سوريا تعيش أبشع الصراعات والنزاعات في العالم

قال الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي، إن الشعب السوري يعيش أبشع الصراعات والنزاعات الدامية الممتدة في العالم منذ ستة أعوام.

ودعا إلى التحرك الدولي العاجل لاحتواء هذه الأزمة لتجنيب الشعب السوري تداعياتها المأساوية، مؤكدا حرص الكويت ومنذ بزوغ مؤشرات تلك الأزمة على تقديم المساعدات الإنسانية للاجئين والنازحين من أبناء الشعب السوري وتقديم الدعم اللازم للدول المجاورة المستضيفة لهم.

جاء ذلك في كلمة للشيخ صباح الخالد في مقدمة إصدار أعدته المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بعنوان “الكويت تستجيب”، لاستعراض الدور الذي اضطلعت به دولة الكويت في الاستجابة لأزمة اللاجئين السوريين على مدار الأعوام الماضية.

وأشار في هذا السياق، إلى استضافة الكويت ثلاثة مؤتمرات دولية متعاقبة منذ عام 2013 للمانحين لدعم الأوضاع الإنسانية لأبناء الشعب السوري.

موضحا أن المؤتمرات الثلاثة أثمرت عن جمع ما يزيد على سبعة مليارات دولار بلغت مساهمة دولة الكويت فيها 1.3 مليار دولار، إذ حظيت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالجزء الأكبر من تبرعات الكويت والبالغة 330 مليون دولار، وذلك نظرا لتميزها بالكفاءة والحيادية والتخصص.

ولفت الشيخ صباح الخالد الى مشاركة الكويت في ترؤس المؤتمر الرابع للمانحين لدعم الأوضاع الإنسانية في سوريا، الذي عقد في العاصمة البريطانية لندن وأعلنت خلاله عن تبرعها البالغ 300 مليون دولار.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *