اللواء عسيري: المعتوه صالح سيفيق على تحرير صنعاء
الرئيسية » اخبار » اللواء عسيري: المعتوه صالح سيفيق على تحرير صنعاء

اللواء أحمد عسيري
اللواء أحمد عسيري
اخبار اخبار منوعة خليجي

اللواء عسيري: المعتوه صالح سيفيق على تحرير صنعاء

أكد المتحدث باسم قوات التحالف العربي اللواء أحمد عسيري أن قوات التحالف لم تُبلّغ بأي أمر يتعلق بوجود مفاوضات سلام مقبلة بين الحكومة اليمنية الشرعية والانقلابيين.

وقال: “ليس الآن الوقت للحديث عن مشاورات أو أي حلول سياسية مطروحة”. ووصف عسيري، في تصريحات لقناة “الإخبارية” السعودية، المخلوع علي عبدالله صالح بـ”المعتوه”، مؤكدا انه “سيفيق إن شاء الله على تحرير صنعاء قريبًا”.

ونفى عسيري في بيان ان تكون طائرات التحالف قصفت مدرسة في منطقة صعدة، موضحا ان القصف استهدف مركزا للتدريب تابعا للمتمردين. وقال “تواصلنا مع الحكومة، لا توجد مدرسة في هذه المنطقة”. واشار الى ان المتمردين “يستخدمون الاطفال مجندين”.

على الصعيد ذاته، وصل نائب الرئيس اليمني، الفريق الركن علي محسن الأحمر امس إلى محافظة مأرب، للاطلاع على سير العمليات العسكرية لقوات الجيش والمقاومة الشعبية ضد المتمردين في مديرية نهم المحاذية لمحافظة مأرب.

وقال مصدر في المقاومة الشعبية ان “من المقرر أن يلتقي الأحمر، رئيس هيئة الأركان اليمني، اللواء الركن محمد المقدشي، ومسؤولين عسكريين آخرين، لمناقشة سبل إنجاح العمليات العسكرية ضد الحوثيين شرقي صنعاء”.

طرد “القاعدة”
ميدانياً، حقّقت قوات الشرعية اليمنية انتصارات على جبهات عدة، ففي الجنوب سيطرت قوات الجيش والأمن سيطرت بشكل كامل على مدينة زنجبار، عاصمة محافظة أبين. وقال مصدر عسكري ان قوات الجيش بدأت عمليات انتشار في الأطراف الشرقية من زنجبار، وفي الطريق الى مدينة جعار، بينما توجهت قوة أخرى صوب مدينة شقرة الساحلية لتأمينها. وأشار الى ان طائرات الاباتشي التابعة لقوات التحالف قصفت أماكن تمركز عناصر تنظيم القاعدة، الذين فروا قبل وصول قوات الجيش.

طريق تعز ـ لحج
جاء ذلك في وقت تستعد قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لخوض معركة تأمين الطريق العام الرابط بين تعز ولحج، في محاور عدة بمديرية حيفان. وقد استحدثت وحدات من اللواء 35 مدرع والمقاومة، مواقع مطلة على مواقع الحوثيين بمنطقة الأكبوش، وتمركزت في الأشبوط، ومشارف هيجة العبد، والجاهلي، ونقيل الأحكوم.

وكانت قوات الجيش اليمنى والمقاومة في تعز قد نجحت في صد هجوم لميليشيات المتمردين في جبهة الصلو جنوب المدينة، حيث دارت اشتباكات عنيفة عندما حاولت الميليشيات استعادة السيطرة على التبة الخضراء وتبة الصالحين. وقال العميد عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع ان المعارك أسفرت عن سيطرة قوات الجيش الوطني على عدد من المناطق المهمة جنوب تعز.

وفي محافظة مأرب، انضم مئات الجنود والضباط إلى معسكرات الجيش الوطني، قادمين من معسكرات الانقلابيين في عمران والضالع وشبوة، وصنعاء. ووجه رئيس هيئة الأركان العامة، اللواء المقدشي باستقبال العائدين إلى صفوف المؤسسة العسكرية الشرعية واستيعابهم.