#المبارك يبحث مع #الشركات_الكورية تبادل الخبرات و#الفرص_الاستثمارية - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الكويت » #المبارك يبحث مع #الشركات_الكورية تبادل الخبرات و#الفرص_الاستثمارية

الشيخ جابر المبارك
الشيخ جابر المبارك
الكويت محليات

#المبارك يبحث مع #الشركات_الكورية تبادل الخبرات و#الفرص_الاستثمارية

image_pdfimage_print

بحث سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، مع عدد من رؤساء كبرى الشركات الكورية ، تبادل الخبرات الفنية والتدريب، فضلاً عن توفير الفرص الاستثمارية في البلدين.

واستقبل المبارك في مقر إقامته في العاصمة الكورية سيول، على التوالي كلا من رئيس شركة “اس كي” الكورية تشي تي وان، والرئيس التنفيذي للعمليات في شركة هيونداي للصناعات الثقيلة كيم يونغ هوانغ، ورئيس شركة داييو للهندسة والإنشاءات بارك يونغ.

وجرى خلال اللقاءات بحث أوجه التعاون بين الكويت وهذه الشركات في مجال تبادل الخبرات الفنية والتدريب، وكذلك توفير الفرص الاستثمارية على اختلاف مجالاتها خاصة مع المناخ الاستثماري في الكويت، على ضوء رؤية الكويت 2035 بموجب مبادرة صاحب السمو أمير البلاد، وفي ضوء التطورات القانونية والاقتصادية التي تساعد في تشجيع وتسهيل الاستثمارات، ودعوة الشركات الكورية للاستفادة من هذه التسهيلات، التي تساعد في تنويع مصادر الدخل ونقل التكنولوجيا والإبداع والابتكار، وخلق فرص عمل للكويتيين وجذب الاستثمارات ذات القيمة الاقتصادية للكويت.

كما استقبل سمو الشيخ جابر المبارك، رئيس جمعية الصداقة الكويتية الكورية كيم تشونغ هون.

إلى ذلك، اعلنت مؤسسة البترول الكويتية ، تشكيل لجنة كويتية – كورية جنوبية مشتركة عليا لبحث الفرص الاستثمارية بين البلدين.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وفد المؤسسة بالتعاون مع هيئة الاستثمار الكويتية مع مجموعة “SK” الكورية الجنوبية.

وقالت المؤسسة في بيان ان اجتماع الوفد الذي رأسه وزير المالية وزير النفط بالوكالة رئيس مجلس ادارة مؤسسة البترول الكويتية انس الصالح، مع رئيس مجلس ادارة المجموعة تيه ون تشويه تطرق الى بحث سبل التعاون بين البلدين في المواضيع ذات الاهتمام المشترك لاسيما الاستثمارية منها.

واضافت ان الطرفين شددا على اهمية تشكيل فريق عمل للجنة بأقرب وقت ممكن.

Print Friendly