#المجر تحلم بالتأهل .. و #البرتغال تصطدم بالنمسا في #يورو_2016 - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار منوعة » #المجر تحلم بالتأهل .. و #البرتغال تصطدم بالنمسا في #يورو_2016

يورو 2016
يورو 2016
أوروبا اخبار منوعة رياضة

#المجر تحلم بالتأهل .. و #البرتغال تصطدم بالنمسا في #يورو_2016

image_pdfimage_print

تقام اليوم السبت ثلاث مباريات ضمن منافسات الجولة الثانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم المقامة حاليا في فرنسا، حيث يلعب منتخب بلجيكا مع آيرلندا، وآيسلندا مع المجر، والبرتغال مع النمسا.

ففي المجموعة الخامسة، على ملعب ” نوفو ستاد دي بوردو” بمدينة بوردو، يواجه المنتخب البلجيكي نظيره الآيرلندي في لقاء يبحث من خلاله كلا الفريقين عن انتزاع النقاط الثلاثة لإنعاش آمالهما في التأهل لدور الـ 16 (ثمن النهائي) للبطولة القارية.

ويتطلع المنتخب البلجيكي لتعويض خسارته الموجعة أمام إيطاليا بهدفين نظيفين في مباراته الافتتاحية بالبطولة، الإثنين الماضي، وتحقيق الفوز على المنتخب الأيرلندي.

ويعتمد منتخب بلجيكا على مجموعة من الأوراق الرابحة ضمن صفوفه إيدين هازارد، وكيفين دي بروين، وروميلو لوكاكو، وغيرهم من العناصر الهجومية.

وكان منتخب أيرلندا قد تعادل مع نظيره السويدي بهدف لكل منهما في الجولة الأولى لكنه يخشى غياب مهاجمه الخطير يون والترز عن المباراة بسبب الإصابة التي تعرض لها مؤخرا.

ويقف التاريخ بجانب بلجيكا حيث لم تخسر أمام آيرلندا منذ ما يقرب من 50 عاما.

وضمن المجموعة السادسة، على ملعب ” فيلودروم”، بمدينة مارسيليا، يواجه منتخب آيسلندا برصيد نقطة واحدة نظيره المجري المتصدر برصيد 3 نقاط في لقاء يبحث من خلاله كلا الفريقين عن النقاط الثلاثة.

فالمنتخب الآيسلندي يحاول تحقيق الفوز في أول ظهور قاري له، بينما يسعى المجر لتحقيق انتصاره الثاني بالبطولة القارية، والتأهل إلى ثمن النهائي.

ويسعى الفريق المجري الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة منذ عام 1972، بقيادة مديره الفني بيرند شتروك إلى حصد النقاط الثلاث أمام أيسلندا التي وصفها المدرب المجري بالاختبار الصعب.

ولم يسبق لكلا الفريقين أن لعبا مع بعضهما البعض في البطولة القارية، ولكن سبق للمجر أن فاز على آيسلندا بثلاثة أهداف لهدفين (مرتين) في التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.

وضمن الجولة ذاتها، يحتضن ملعب “حديقة الأمراء” بالعاصمة الفرنسية باريس مباراة بين منتخبي البرتغال والنمسا في لقاء لا يقل أهمية عن سابقه، يبحث من خلاله كلا الفريقين لاستعادة التوازن من جديد، حيث يمتلك البرتغال في رصيده نقطة واحدة، بينما تتذيل النمسا ترتيب المجموعة بلا رصيد من النقاط.

وسقط المنتخب البرتغالي بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو في فخ التعادل في الجولة الماضية بهدف لمثله مع نظيره الأيسلندي الذي يخوض البطولة للمرة الأولى.

ويحتاج رونالدو الآن لإثبات وجوده وتأكيد مكانته ومستواه العالي في مواجهة منتخب النمسا الذي يرغب هو الآخر في استعادة الاتزان بعد الهزيمة أمام المنتخب المجري بهدفين نظيفين في الجولة من مباريات المجموعة.

ويسعى رونالدو إلى قيادة منتخب بلاده للفوز في هذه المباراة لتكون احتفالا بانفراده بالرقم القياسي لعدد المباريات الدولية التي يخوضها أي لاعب مع المنتخب البرتغالي حيث ستكون رقم 128 له مع الفريق مقابل 127 مباراة للنجم السابق لويس فيغو، كما يرغب رونالدو في أن يصبح أول لاعب يهز الشباك في أربع نسخ من بطولات كأس الأمم الأوروبية.

في المقابل، يفتقد المنتخب النمساوي اثنين من أبرز لاعبيه في اللقاء، حيث يغيب المدافع ألكسندر دراجوفيتش لطرده في لقاء المجر بعد نيله الإنذار الثاني في اللقاء، كما يرجح أن يغيب زلاتكو يونوزوفيتش بسبب الإصابة .

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *