#المجلس_البلدي بظفار يستعرض مراحل تنفيذ مشروع #قطارات_عمان - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » سلطنة عمان » #المجلس_البلدي بظفار يستعرض مراحل تنفيذ مشروع #قطارات_عمان

المجلس البلدي
المجلس البلدي
سلطنة عمان محليات

#المجلس_البلدي بظفار يستعرض مراحل تنفيذ مشروع #قطارات_عمان

ناقش المجلس البلدي لمحافظة ظفار خلال اجتماعه الدوري السادس لهذا العام والمنعقد برئاسة سعادة الشيخ سالم بن عوفيت بن عبدلله الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس المجلس البلدي لمحافظة ظفار جملة من المواضيع المتعلقة بتطوير الخدمات والعمل البلدي بمختلف ولايات المحافظة وذلك بقاعة الاجتماعات الرئيسية بالمجلس.

تم خلال الاجتماع التصديق على محضر اجتماع المجلس السابق واستعراض الإجراءات المتخذة لتنفيذ قرارات وتوصيات المجلس باجتماعه رقم:”5 / 2016″ إلى جانب استعراض توصيات لجان الشؤون البلدية بولايات المحافظة واللجان الفرعية بالمجلس.

وناقش المجلس توصيات لجنة الشؤون البلدية بولاية صلالة والمتعلقة بتأهيل وصيانة بعض الطرق بالولاية واستكمال مشروع انارة الطريق الذي يربط بين نيابتي زيك و ألسان نظراً لكثافة الحركة المرورية التي يشهدها هذا الطريق إضافة إلى مناقشة مطالب المواطنين بمدينة صلالة برفع مستوى السرعة القصوى المسموح بها في شارع 18 نوفمبر من 100 كلم إلى 120 كلم.

وفي ذات السياق بحث المجلس توصية لجنة الشؤون البلدية بولاية رخيوت والمتعلقة بأهمية وضع تصور لتنظيم الخدمات الحكومية بمركز نيابة شهب أصعيب يراعى فيه التنظيم والشكل الجمالي كونه أحد الأماكن الحيوية والجهات الرئيسية بالولاية.

كما ناقش المجلس البلدي توصيات لجنة الشؤون البلدية بولاية ضلكوت بشأن طلب اللجنة ضرورة عمل حمايات للبيوت الواقعة على ضفتي الوادي جنوب الطريق رقم “5” لحماية السكان والمساكن من أخطار السيول والفيضانات.

إلى جانب ذلك استعرض المجلس البلدي مخرجات اللقاء مع المختصين بشركة قطارات عمان وذلك بعد الاطلاع على العرض المرئي المقدم من الشركة حول مشروع سكة الحديد بالسلطنة ومراحل تنفيذه والبعد الاستراتيجي لهذا المشروع الحيوي والمسارات المقترحة للشبكة وتقاطعاتها في المحافظة.

من جانب آخر بحث المجلس مشروع الأمونيا التابع لشركة صلالة للميثانول و أهمية المشروع وعوائده الاقتصادية و الاجتماعية ومدى مساهمته في ايجاد وظائف للمواطنين القاطنين بالقرب من المشروع.

وتقديراً للدور البارز الذي تلعبه الهيئة العامة لحماية المستهلك في مكافحة الغش التجاري وضمان استقرار الأسواق ونشر الوعي الاستهلاكي بين أفراد المجتمع ثمن المجلس البلدي الجهود التي تقوم بها إدارة حماية المستهلك بمحافظة ظفار في الكشف عن الكثير من التجاوزات و التصدي للمخالفين وكل من تسول له نفسه الاضرار بصحة وسلامة المستهلكين.

إضافة إلى ذلك تضمن جدول أعمال الاجتماع السادس للمجلس البلدي لهذا العام العديد من البنود الأخرى والتي تنوعت في مضامينها واختصاصاتها ما بين مواضيع تخص المحافظة كطرح عام وتوصيات لجان الشؤون البلدية بولايات المحافظة الأخرى.

وقد اتخذ المجلس البلدي العديد من التوصيات المناسبة بشأن المواضيع المدرجة بجدول أعمال اجتماعه بما يخدم العمل البلدي والصالح العام للمحافظة.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *