المعارضة السورية تستعيد السيطرة على "شريان حلب" - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » المعارضة السورية تستعيد السيطرة على “شريان حلب”

المعارضة السورية المسلحة
المعارضة السورية المسلحة
اخبار رئيسى عربى

المعارضة السورية تستعيد السيطرة على “شريان حلب”

ذكرت مصادر للمعارضة السورية، أمس الأحد، أن فصائل المعارضة السورية استعادت السيطرة على كامل طريق الكاستيلو شمالي حلب بعد انسحاب الجيش السوري تحت وطأة القصف والمعارك.

وأفادت مصادر في سوريا بانسحاب القوات الحكومية والميليشيات المساندة لها من النقاط، التي تقدموا فيها على طريق الكاستيلو شمالي حلب، بعد قصف عنيف من فصائل المعارضة على مواقعهم.

وذكرت المصادر أن عشرات القتلى والجرحى سقطوا من القوات الحكومية والميليشيات الموالية لهم، وأن طريق الكاستيلو بات بالكامل تحت سيطرة فصائل المعارضة.

وقال عضو المجلس العسكري بالجيش الحر، أيمن العاسمي، إن انسحاب الجيش السوري جاء بعد أن نصبت فصائل المعارضة كمينا للقوات الحكومية والمليشيات المساندة لهم”.

وأضاف أن “الجيش السوري تراجع بعد أن فوجئ بقصف فصائل المعارضة، التي اشتبكت بعد ذلك مع القوات الحكومية ما ساهم في تراجع قوات الجيش من المواقع التي تقدموا فيها”.

وتعرضت الأحياء والمناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في حلب وريفها الشمالي لقصف “غير مسبوق”، بالتزامن مع هجوم بري للقوات الحكومية التي أحكمت الحصار على المدينة.

وأشارت مصادر في المعارضة إلى أن القوات الحكومية تمكنت “من السيطرة على أجزاء من طريق الكاستيلو وقطع الطريق بين أحياء حلب الشرقية والريف الشمالي”.

والسيطرة على طريق الكاستيلو تؤدي إلى قطع الطريق الذي يربط الأحياء الشرقية من مدينة حلب بريفها ومحافظة إدلب وصولا إلى الحدود التركية، ومحاصرة المدنيين في هذه المناطق.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *