المعارضة السورية تقتحم واحدة من أكبر قواعد حلب العسكرية
الرئيسية » اخبار » المعارضة السورية تقتحم واحدة من أكبر قواعد حلب العسكرية

قوات المعارضة تخوض مواجهات شرسة على محاور عدة في حلب وريفها
قوات المعارضة تخوض مواجهات شرسة على محاور عدة في حلب وريفها
اخبار رئيسى عربى

المعارضة السورية تقتحم واحدة من أكبر قواعد حلب العسكرية

ذكرت مصادر للمعارضة السورية، مساء أمس الجمعة، أن القوات الحكومية شنت هجوما مضادا لاستعادة المواقع التي سيطرت عليها المعارضة المسلحة في كلية المدفعية بمنطقة الراموسة في حلب.

وكانت مصادر ميدانية ذكرت أن فصائل المعارضة سيطرت على الكلية، التي تقع جنوبي مدينة حلب، مما يجعلها على بعد أمتار عن فك حصار حلب الشرقية.

وتشكل السيطرة على كلية المدفعية خطوة كبيرة نحو في الحصار عن مناطق حلب الشرقية، إذ لم يعد أمام فصائل المعارضة سوى السيطرة على الكلية الفنية الجوية لربط الأجزاء الشرقية من حلب بأجزائها الغربية.

وسيطر مسلحو المعارضة في وقت سابق على “مبنى الضباط وكليتي البيانات والتسليح” في الراموسة، الواقعة على تخوم مدينة حلب من جهة الجنوب، وذلك بعد مواجهات وصفت بالعنيفة.

وأضاف الناشطون الميدانيون أن معركة السيطرة على “مبنى الضباط” في المحور الجنوبي من حلب، أسفرت عن مقتل أكثر من 20 عنصرا من قوات النخبة للجيش السوري والميليشيات الموالية.

كما سيطرت المعارضة على “مستودع الذخيرة الأول داخل كلية المدفعية”، وفقا للناشطين الميدانين الذين تحدثوا عن “انهيار كامل لقوات النظام داخل المبنى وسط تقدم كبير لمجموعات المعارضة”.

وكانت المعارضة نجحت في الأيام الأخيرة في تحقيق تقدم على أكثر من محور في حلب وريفها، في سعيها لفك الحصار عن الأحياء الشرقية بحلب التي حاصرتها القوات الحكومية بعد السيطرة على طريق الكاستيلو.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *