الملك سلمان يصل تركيا للمشاركة في القمة الإسلامية - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » السعودية » الملك سلمان يصل تركيا للمشاركة في القمة الإسلامية

خادم الحرمين الشريفين يصل الى اسطنبول للمشاركة فى القمة الإسلامية
خادم الحرمين الشريفين يصل الى اسطنبول للمشاركة فى القمة الإسلامية
السعودية خليجي

الملك سلمان يصل تركيا للمشاركة في القمة الإسلامية

وصل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمس إلى أنقرة في مستهل زيارة لجمهورية تركيا تلبية للدعوة الموجهة له من الرئيس رجب طيب اردوغان.

وكان في مقدمة مستقبلي خادم الحرمين الشريفين بمطار ايسنبوا الرئيس رجب طيب اردوغان رئيس جمهورية تركيا، وتأتي الزيارة- بحسب بيان للديوان الملكي- انطلاقاً من الروابط الأخوية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية تركيا، وسيتم خلالها بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في كافة المجالات، وبحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، كما سيرأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- أيده الله- وفد المملكة إلى القمة الإسلامية الثالثة عشرة لمنظمة التعاون الإسلامي، التي ستعقد في إسطنبول يومي 7-8/7/1437هـ.

كما كان في استقباله وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو ووالي انقرة محمد كليشلار، والقائد العسكري في انقرة الفريق متين ايديلي، ورئيس بلدية انقرة إبراهيم جكجك، وعدد من سفراء الدول العربية لدى تركيا، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية تركيا الدكتور عادل بن سراج مرداد، وأعضاء السفارة السعودية والمكاتب السعودية في تركيا.

مجلس الوزراء البحريني
مجلس الوزراء البحريني

وبعد استراحة قصيرة في صالة التشريفات بالمطار صحب الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في موكب رسمي إلى المقر المعد لإقامته.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قد غادر ظهر أمس القاهرة، بعد زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية استغرقت عدة أيام، متوجهاً إلى جمهورية تركيا في مستهل زيارة رسمية تلبية للدعوة الموجهة له من الرئيس رجب طيب أردوغان.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *