المملكة في المراكز الأولى بمعرضي "#أنتل" و"#آيتكس#" - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » السعودية » المملكة في المراكز الأولى بمعرضي “#أنتل” و”#آيتكس#”

طلاب وطالبات المملكة حققوا إنجازا في معرض آيتكس
طلاب وطالبات المملكة حققوا إنجازا في معرض آيتكس
السعودية محليات

المملكة في المراكز الأولى بمعرضي “#أنتل” و”#آيتكس#”

هنأ مدير التعليم بالمنطقة الشرقية د.عبدالرحمن المديرس طلاب وطالبات المنطقة الشرقية الذين حققوا إنجازا مميزا في كل من معرض أنتل بالولايات المتحدة الأمريكية وآيتكس بماليزيا 2016.

وحصلت الطالبة فاطمة الشيخ على المركز الثاني في تخصص الزراعة في معرض “آيتكس 2016م” في ماليزيا وفي آيسف بأمريكا حقق طلاب الشرقية أجود بن يوسف الصبيح وحسام إبراهيم القلاف من متوسطة السعد الأهلية تميزا في مشروع استخدام “اردينو في رصد استرخاء وسكون ما قبل النوم لقائدي السيارات”، والطالبة هيفاء بنت أحمد الأسمري وريهام بنت عبدالله الزهراني من ثانوية البسام الأهلية حققتا تميزا في مشروع “التحولات الحيوية الفيتولية خلال تحويل حمض الفيروليك إلى فانيلين” بمسابقة معرض آيتكس 2016 الدولي بماليزيا.

ووجه د. عبدالرحمن المديرس التهنئة لسمو أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف، ووزير التعليم وكافة الأسرة التعليمية في المملكة بهذه الإنجازات التي تعد مفخرة للوطن في المحافل الدولية التي رفع فيها طلاب المملكة علم هذه البلاد عاليا بين نظيراتها من الدول وأشاد بالقدرات العالية لأبناء هذه البلاد الذين يعول عليهم بناء هذا الوطن ودفعه نحو الرؤية المستقبلية والتحول الوطني الجديد، كما هنأ المديرس الطلاب الفائزين وأسرهم ودعا كافة الأبناء الى التميز والانطلاق واستثمار الإمكانات التي تقدمها هذه البلاد لأبنائها.

من جهة أخرى واصل الطالبان الشقيقان سعيد عبدالله الزهراني من “ثانوية المعتصم” وأسامة عبد الله الزهراني من “متوسطة المتنبي” في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل تحقيق الانجازات الذهبية للوطن بحصول الطالبين على إحدى الميداليات الذهبية في معرض آيتكس 2016 في ماليزيا لبحثهما العلمي «استخلاص الماء من الهواء الرطب في الجو باستخدام الطاقة الشمسية في المملكة» والذي أشرف عليه اكاديميا الدكتور محمد عشماوي من كلية الهندسة بجامعة حائل. وحقق اجود الصبيح وحسام القلاف وهيفاء الاسمري وريهام الزهراني 3 ميداليات ذهبية بينما حقق براء كردي وياسر القاضي وسمر الجهني الميداليات الفضية.

وبارك وزير التعليم الدكتور احمد العيسى للطلاب والطالبات الذين حققوا فجر أمس الأول الانجاز الرائع،

من جانبه بارك المدير العام للتعليم في منطقة حائل الدكتور يوسف الثويني لسمو امير المنطقة ولسمو نائبه ووزير التعليم وكافة الاسرة التعليمية في المملكة بوجه عام وفي منطقة حائل على وجه الخصوص بتوالي انجازات طلاب وطالبات الوطن في المحافل الدولية.

مقدما شكره وتقديره لإدارة الموهوبين في تعليم حائل على الاهتمام بالطالبين والدعم الذي وجده الطالبان من قبل كلية الهندسة في جامعة حائل وخاصة جهود الدكتور محمد عشماوي من كلية الهندسة بجامعة حائل الذي اشرف على بحث الطالبين اكاديميا ولكل من اسهم بتحقيق الطالبين للانجاز الوطني.

وهنأ مدير إدارة الموهوبين مثقال عبدالله الشمري الطالبين سعيد وأسامة بهذا الانجاز المشرّف وبارك لهما ولأسرتهما الكريمة هذا الفوز.

يشار الى ان الطالبين سعيد عبدالله الزهراني من “ثانوية المعتصم” وأسامة عبد الله الزهراني من “متوسطة المتنبي” في الادارة العامة للتعليم بمنطقة حائل كانا قد حققا إنجازا محليا بتحقيق المركز الخامس في الاولمبياد الوطني ابداع 2016.