#المنشطات.. حرب باردة جديدة بين #أميركا و #روسيا - الوطن العربي
الرئيسية » رياضة » رياضات أخرى » #المنشطات.. حرب باردة جديدة بين #أميركا و #روسيا

سقوط مصارعين روسيين في اختبار المنشطات
سقوط مصارعين روسيين في اختبار المنشطات
رياضات أخرى رياضة

#المنشطات.. حرب باردة جديدة بين #أميركا و #روسيا

فتحت وزارة العدل الأميركية تحقيقا جنائيا في تعاطي رياضيين روس للمنشطات بشكل ممنهج، في وقت أعلن رئيس اللجنة الاولمبية الدولية توماس باخ أن “العشرات من الرياضيين المتنشطين سيحرمون على الارجح من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو” هذا الصيف.

ونقلت رويترز عن مصدر وصفته بالمطلع إن التحقيق يشرف عليه مكتب المحامي العام الأميركي في بروكلين ويدقق في أنشطة مسؤولين حكوميين روس، إضافة لرياضيين ومدربين وأي شخص ربما استفاد من تعاطي المنشطات

والأسبوع الماضي، فتحت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات تحقيقا فوريا حول مزاعم تعاطي 4 رياضيين روس توجوا بألقاب أولمبية في دورة الألعاب الشتوية عام 2014 في مدينة سوتشي الروسية للمنشطات.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز قد ذكرت أن هناك اعتقادا بأن مدعين يجهزون حاليا لتوجيه تهم بالتآمر والاحتيال.

وتسمح المحاكم للمدعين الأميركيين برفع دعاوى ضد أجانب يعيشون في الخارج، إذا ما استطاع المدعون إثبات وجود صلة بين تلك الدعاوى والولايات المتحدة مثل اللجوء لاستخدام بنك أميركي.

وعرض تقرير صادر عن الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات في نوفمبر الماضي لمزاعم انتشار تعاطي المنشطات بشكل ممنهج في روسيا، وهو ما أدى لإيقاف البلاد عن المشاركة في المنافسات الدولية لألعاب القوى.

هذا وقد أوضحت اللجنة الأولمبية الدولية قد أوضحت أن 454 عينة من أولمبياد بكين كشفت 31 حالة منشطات لرياضيين ينتمون إلى 12 بلدا في 12 لعبة.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *