المنفوحي: إنشاء واجهة بحرية ومارينا.. في الجهراء - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الكويت » المنفوحي: إنشاء واجهة بحرية ومارينا.. في الجهراء

اللجنة العليا للتخطيط
اللجنة العليا للتخطيط
الكويت محليات

المنفوحي: إنشاء واجهة بحرية ومارينا.. في الجهراء

أكد مدير عام البلدية، م. أحمد المنفوحي، خلال ترؤسه اجتماع اللجنة العليا للتخطيط، حرص البلدية على دعم تنفيذ المشاريع في محافظة الجهراء، وتقرر تكليف قطاعي التنظيم وتنمية المشاريع بإعداد تقرير حول المشاريع المزمع تنفذيها بالمحافظة، التي تتضمن المشاريع الترفيهية كالمارينا والواجهة البحرية، لتخدم أهالي المحافظة.

وقال المنفوحي إن “دعم المشاريع في محافظة الجهراء يهدف إلى خلق أنشطة ترفيهية وتجارية وفرص عمل، وخصوصا أن المحافظ اقترح عدداً من المشاريع الترفيهية، التي ستتم دراستها من خلال الفريق المشكل، مشيراً الى ان اللجنة قررت دعم محافظة الجهراء بإنشاء مثل هذه المشاريع، أسوة بالمحافظات الأخرى، وبالتنسيق مع هيئة الشراكة، وسيتم عرضها خلال الاجتماع المشترك، الذي سيعقد مع محافظ الجهراء الأسبوع المقبل”.

واضاف المنفوحي أن “اللجنة بحثت موضوع استغلال المنازل في إعداد الطعام وتسويقه، من خلال الإعلانات المنشورة في بعض المجلات الخاصة”، لافتاً إلى أن “اللجنة قررت الاستناد الى المادة الثالثة من قرار وزير الاعلام رقم 50 لسنة 2010، بشأن حظر نشر وبث بعض الاعلانات التجارية وغيرها، في بند جديد برقم 10″، نصه الآتي “الترويج لبيع الاطعمة والمواد الغذائية من مأكولات ومشروبات بجميع أنواعها المعدة بالمساكن الخاصة، وما في حكمها، إلا بعد موافقة البلدية”.

وكشف المنفوحي عن موافقة اللجنة على تشكيل فريق عمل، برئاسة مساعد المدير العام لشؤون قطاع المالية والإدارية، لمراجعة ودراسة الهيكل التنظيمي، وتخصيص المبني الجديد لفرع بلدية محافظة العاصمة للإدارة القانونية، بعد انتهاء عقد استئجار مبنى السعدون، وتكليف قطاع المشاريع بإنشاء مبنى جديد لفرع بلدية العاصمة في منطقة الشويخ.

وقدمت مديرة إدارة المكتب الفني لوزير الدولة لشؤون البلدية، المستشارة وداد المخلد، شرحاً عن قانون البلدية الجديد لرؤساء قطاعات الجهاز التنفيذي، ودور كل قطاع في تنفيذ وتفعيل مواد القانون، وأهمية الانتهاء من اعداد اللوائح الخاصة بهذا القانون خلال ستة أشهر.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *