المنفوحي: وقف تجاوزات البناء بالطرق الإدارية أو اللجوء إلى القضاء - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الكويت » المنفوحي: وقف تجاوزات البناء بالطرق الإدارية أو اللجوء إلى القضاء

المهندس أحمد المنفوحي
المهندس أحمد المنفوحي
الكويت محليات

المنفوحي: وقف تجاوزات البناء بالطرق الإدارية أو اللجوء إلى القضاء

image_pdfimage_print

وجه مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي خطابا الى مدير الإدارة القانونية حول مخالفات البناء.

وقال المنفوحي في خطابه الذي حصلت القبس على نسخة منه: انه في اطار توجه البلدية الاصلاحي يتطلب الأمر مواجهة ظاهرة مخالفات البناء بكل أنواع السكن احكاماً للسيطرة على كل المخالفات سواء في بدايتها عن طريق وقف الأعمال المخالفة بالطريق الإداري أو باللجوء الى القضاء المستعجل، وكذلك عند اكتمالها باتخاذ كل الاجراءات اللازمة حيالها من قطع التيار الكهربائي، وتحرير محاضر مخالفة ومتابعة للقضايا مع الجهات المعنية وفقاً للقوانين واللوائح المعمول بها بما يحقق نقلة نوعية حقيقية في الأداء.

وأضاف: طلبنا عقد اجتماع تنسيقي برئاستي وبحضور كل من مدير الإدارة القانونية وعدد مستشاري الإدارة ومكتب المدير العام، وانتهى الاجتماع الى تكليف الإدارة القانونية بالأمور التالية:

أولاً: بيان الضوابط والقواعد القانونية الواجب اتباعها من قبل موظفي البلدية أثناء رصدهم لمخالفات البناء توصلاً للتطبيق الأمثل للقوانين واللوائح المنظمة.

ثانياً: اقتراح آلية عمل قانونية تكفل تمكين البلدية من القيام بدورها المنوط حيال تلك المخالفات وفقاً للنظم المتبعة وسرعة التواصل القانوني الحصري على مدار الساعة بين موظفي البلدية المختصين ومستشاري الإدارة القانونية حيال ما قد يصادفهم من معوقات قانونية في بعض الحالات والصور المختلفة للمخالفات، وما يتطلب الرد على استفسارتهم القانونية في حينه، واذا ما كان عليه يمكن تشكيل فريق عمل من القانونية يسند اليه تلك المهمة.

ثالثاً: المراجعة القانونية لكل نماذج الانذارات والمحاضر وكتب ايصال وقطع التيار الكهربائي عن العقار واقتراح تعديلها ان لزم الأمر.

رابعاً: وضع تصور لكيفية التنسيق المباشر بين البلدية من جهة وكل من الفتوى والتشريع والإدارة العامة للتحقيقات من جهة أخرى بشأن المحاضر والقضايا التي تخص مخالفات البناء بهدف تطوير الأداء وزيادة فاعليته.

خامساً: دراسة اتخاذ اجراءات قانونية وقضائية حيال وقف الأعمال المخالفة قبل اكتمالها كاجراء وقائي وفقاً للقوانين واللوائح الحالية.

ودعا المنفوحي الى اتخاذ اللازم نحو التكليفات والافادة بتقرير مفصل بنتيجة بحثكم القانوني مشفوعاً بتعميم إداري بشأن الضوابط والقواعد الواجب اتباعها والمبينة تفصيلاً بالبند أولاً من التكليفات ونحيل اليه، وذلك مع اعطاء الموضوعات صفة الأهمية القصوى.

Print Friendly

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *