"#الموارد_البشرية": 26% من الاستشارات القانونية الواردة حول العلاوات والبدلات - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الإمارات » “#الموارد_البشرية”: 26% من الاستشارات القانونية الواردة حول العلاوات والبدلات

الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية
الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية
الإمارات محليات

“#الموارد_البشرية”: 26% من الاستشارات القانونية الواردة حول العلاوات والبدلات

image_pdfimage_print

كشفت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية تلقيها 254 استشارةٍ واستفسارٍ قانونيٍ خلال الربع الأول من العام الجاري من الوزارات والجهات الاتحادية وموظفيها، 26% منها حول العلاوات والبدلات.

وأكد مدير إدارة السياسات والشؤون القانونية في الهيئة وحيد الهاشمي لـ 24، أن “66% من الاستشارات القانونية الواردة إلى الهيئة خلال الربع الأول وصلت عبر البريد الإلكتروني الخاص بفريق الاستشارات القانونية بواقع 167 استشارة، في حين استقبل فريق الاستشارات القانونية في الهيئة 35 استفساراً عبر مكتب خدمة الدعم الإلكتروني الذي أطلقته الهيئة مؤخراً”.

مواضيع محددة

ولفت الهاشمي إلى أن “الاستفسارات تركزت في مجملها حول مواضيع التعيين، والعقود، والعلاوات والبدلات، والنقل والندب والإعارة، والترقيات، والإجازات بأنواعها، والمخالفات الوظيفية، وساعات الدوام الرسمي، والايفاد، وانهاء الخدمة، وغيرها”.

وذكر مدير إدارة السياسات أن “العلاوات والبدلات استأثرت بـ 26% من إجمالي عدد استفسارات موظفي الوزارات والجهات الاتحادية بواقع 66 استفساراً، وأن 17% من الاستفسارات تركزت حول الإجازات في الحكومة الاتحادية وأنواعها وأحكامها بواقع 42 استفساراً، في حين استحوذت الترقيات على 10% من إجمالي الاستفسارات بـ 25 استفساراً”.

موظفو التربية والصحة

وأشار الهاشمي إلى أن وزارة التربية والتعليم تصدرت الوزارات الأكثر طلباً لخدمة الاستشارات القانونية بواقع 20 استفساراً، تلتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع بــ 18 استفساراً، في حين حلت وزارة الموارد البشرية والتوطين في المركز الثالث بإجمالي 10 استفسارات.

أما على صعيد موظفي الجهات الاتحادية الأكثر طلباً لخدمة الاستشارات القانونية نوه إلى أن موظفي الهيئة الاتحادية للجمارك والهيئة الاتحادية للكهرباء حلوا في المرتبة الأولى بـ 14 استفساراً لكل منهما، تلاهم موظفو الهيئة الوطنية للمؤهلات بـ 10 استشارات، وجاء موظفو الهيئة العامة للطيران المدني وبرنامج الشيخ زايد للإسكان في المركز الثالث بـ 8 استفسارات لكل منهما.

Print Friendly