"الموانئ" تبحث تسلم مواقف جامعة الكويت بالمنطقة المحاذية لميناء الشويخ - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الكويت » “الموانئ” تبحث تسلم مواقف جامعة الكويت بالمنطقة المحاذية لميناء الشويخ

الكويت محليات

“الموانئ” تبحث تسلم مواقف جامعة الكويت بالمنطقة المحاذية لميناء الشويخ

image_pdfimage_print

عقدت مؤسسة الموانئ الكويتية اجتماعا تنسيقيا مع ممثلي جامعة الكويت والإدارة العام للمرور بوزارة الداخلية ووزارة الأشغال العامة في شأن تسلمها مواقف الجامعة المحاذية لميناء الشويخ لحين الانتهاء من أعمال تطوير الطرق بالمنطقة المحيطة للميناء.

وقال المدير العام للمؤسسة الشيخ يوسف العبدالله في تصريح صحافي إن الاجتماع جاء تنفيذا لقرار مجلس الوزراء رقم “806” والقاضي باستخدام هذه المواقف للشاحنات المحملة والمفتشة انتظارا لانتهاء فترة الحظر المروري للشاحنات.

وأضاف العبدالله إن هذا القرار يأتي ضمن مجموعة من الإجراءات والحلول التي تم تداولها في عدة اجتماعات مع لجنة الخدمات التابعة لمجلس الوزراء وبحضور الجهات المعنية لمواجهة الازدحام المروري “الذي قد يحدث بعد إزالة جسر الغزالي مطلع أكتوبر المقبل”.

وأوضح أنه تم الاتفاق بين الجهات المعنية على سرعة تنفيذ القرار ومراعاة إقامة سور يفصل المواقف عن الحرم الجامعي وتوفير مداخل ومخارج للشاحنات بعيدا عن حركة دخول وخروج الطلبة من وإلى الجامعة.

وذكر أنه تم الاتفاق أيضا على ضرورة توفير كاميرات مراقبة للموقع وطاقم لإدارته مع مراعاة الجوانب الجمالية عند القيام بأي انشاءات.

وأفاد العبدالله أن “المؤسسة ستتحمل التكلفة المالية لكل الأعمال الإنشائية التي ستتم بإشرف وتنفيذ كل من وزارة الأشغال والأدارة العامة للمرور”.

وكان مجلس الوزراء وفي إطار خطة مواكبة لتطوير ميناء الشويخ وافق على مقترح وزارة الداخلية بأن تكون ساعات منع خروج الشاحنات على طريق الغزالي من وإلى الميناء من الساعة الرابعة صباحا وحتى الرابعة مساء.

وحضر الاجتماع نائب مدير الجامعة للتخطيط ومساعد مدير الجامعة لتخطيط المواقع الجامعية والأمين العام المساعد لشؤون المرافق والوكيل المساعد لشؤون المرور بوزارة الداخلية ومساعد مدير عام الادارة العامة للمرور ومدير إدارة مرور العاصمة ومدير عمليات العاصمة ومدير هندسة المرور ومدير إدارة تصميم الطرق بوزارة الاشغال العامة.

Print Friendly