"#الهلال_الأحمر" يؤكد أهمية #القمة_الإنسانية_العالمية في #إسطنبول - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الكويت » “#الهلال_الأحمر” يؤكد أهمية #القمة_الإنسانية_العالمية في #إسطنبول

أنور الحساوي
أنور الحساوي
الكويت محليات

“#الهلال_الأحمر” يؤكد أهمية #القمة_الإنسانية_العالمية في #إسطنبول

أكد نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتية أنور الحساوي أهمية القمة العالمية للعمل الإنساني المقررة في مدينة إسطنبول التركية 23 مايو الجاري لاسيما أنها تأتي وسط تحديات إنسانية كبيرة أفرزتها الأزمات والحروب والكوارث في عدد من مناطق العالم.

وقال الحساوي إن حجم الأزمات الإنسانية يشكل دافعا إضافيا للمشاركة في قمة إسطنبول الإنسانية التي تستمر يومين للخروج بتوصيات لخدمة الملايين من البشر الذين تضرروا نتيجة الكوارث الطبيعية أو من صنع الإنسان.

وأضاف أن القمة سوف تعكس أهمية الدور الذي تلعبه المنظمات والمؤسسات الإنسانية الكويتية الى جانب دور الهلال الأحمر الكويتي في ساحة العمل الإنساني على المستوى الوطني والإقليمي والدولي ودورها في الانخراط والتفاعل الإيجابي مع المنظومة الإنسانية الدولية.

وأكد حرص الجمعية على تعزيز الشراكة والتعاون مع العديد من المنظمات الدولية وعلى رأسها منظمات الأمم المتحدة وكذلك الوكالات التنموية والدولية.

وذكر أن القمة العالمية للعمل الإنساني العالمية ستسلط الضوء على المشاكل الإنسانية العامة في العالم سواء كانت ناتجة عن الإنسان أو الكوارث الطبيعية مبينا مشيرا إلى دور الكويت من خلال الهلال الأحمر الكويتي في إغاثة الدول المنكوبة.

وقال الحساوي إن القمة سوف تسلط الضوء أيضا على عدة مسؤوليات أساسية يجب على المجتمع الدولي بأسره تبنيها منها تأمين القيادة العالمية والإدارة السياسية لمنع وإنهاء النزاعات واحترام القواعد “التي تحمي إنسانيتنا بما في ذلك القانون الإنساني وقانون حقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين”.

وقال الحساوي إن القمة العالمية للعمل الإنساني جاءت بمبادرة من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لتحسين أداء العمل الإنساني حيث تقام للمرة الأولى في تاريخ الأمم المتحدة وبدأت بمشاورات امتدت سنتين وتهدف إلى بناء نظام أكثر شمولا وتنوعا وإيجاد طرق مبتكرة لجعل العمل الإنساني أكثر فاعلية.

وأعرب الحساوي عن الأمل في أن تكون توصيات القمة والمقترحات بحجم التحديات التي “تواجهنا كعاملين في مجال العمل الانساني مقارنة بما تواجهه الشعوب في مختلف مناطق الصراع والنزاعات في العالم”.

وأعرب عن تطلعه لنجاح فعاليات القمة العالمية للعمل الإنساني وأن يحقق النتائج المرجوة منه في تطوير وتحسين العمل الجماعي في مجال المساعدات الانسانية لتخفيف الآلام والمصاعب التي يعانيها المنكوبون.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *