الهيئة العامة للكهرباء والمياه تنهي تنفيذ مشاريعها الاستراتيجية بشبكة مياه العامرات - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » سلطنة عمان » الهيئة العامة للكهرباء والمياه تنهي تنفيذ مشاريعها الاستراتيجية بشبكة مياه العامرات

شبكة مياه العامرات
شبكة مياه العامرات
سلطنة عمان محليات

الهيئة العامة للكهرباء والمياه تنهي تنفيذ مشاريعها الاستراتيجية بشبكة مياه العامرات

انتهت الهيئة العامة للكهرباء والمياه من تنفيذ مشاريعها الاستراتيجية بشبكة مياه بعض ولايات ومناطق محافظة مسقط بنجاح والتي تم العمل عليها خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وقد أنهت الهيئة كافة الأعمال في وقت قياسي خلال “24” ساعة وكان من المقرر لها أن تستغرق “48” ساعة إلا أن العمل الدؤوب المتواصل والجهد المبذول أستطاع فريق العمل من إنجاز كافة الأعمال كما هو مقرر لها.

حيث قامت بأعمال ربط خط نقل المياه الجديد سعة 1600 ملم بمحطة ضخ المياه بولاية العامرات مما سيسهم في زيادة كميات المياه المنتجة من محطة التحلية بما يضمن تغطية الطلب المتزايد على المياه والتوسع في فتح الشبكات الجديدة مستقبلاً حسب خطط التوسع المتوقعة للمنطقة.

كما تم زيادة القدرة الكهربائية لمحطة ضخ وادي عدي بالإضافة إلى الانتهاء من عمل الصيانة الشاملة لبعض المحابس المرتبطة بشبكة النقل الرئيسية في محافظة مسقط والتي تغذي ولايات مسقط والعامرات ومطرح ومنطقة الوطية والذي سيضمن كفاءة شبكة النقل وتقليل فاقد المياه بالشبكة، وقد بدأت في فتح المحابس وضخ المياه عبر الشبكات وسوف تبدأ المياه بالعودة بشكل تدريجي لكافة المشتركين في المناطق الذي تم إيقاف المياه عنها.

وقد نوهت الهيئة في بداية تنفيذ الأعمال عن نجاحها في فتح إحدى الوصلات الاستراتيجية الجديدة المغذية لخزان مسقط ومطرح ومنطقة ممتاز وبعض أجزاء من روي، وقد بدأ الضخ عبرها لتغذية المناطق المذكورة، مما سوف يساهم في استقرار إمدادات المياه في تلك المناطق دون وجود تأثير فيها خلال أعمال ربط باقي المشاريع الاستراتيجية في ولاية العامرات ومنطقة الوطية.

وأكدت الهيئة إنها حافظت على استقرار المياه وعدم حدوث أي نقص في الإمدادات، وهذا يؤكد فاعلية ونجاح الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها الهيئة خلال فترة تنفيذ المشاريع الاستراتيجية في محافظة مسقط في سبيل ضمان استمرارية تدفق المياه بوضعها الطبيعي لجميع المستهلكين مما يدل على الحرص الكبير لدى الكوادر الوطنية التي لا تألو جهداً في سبيل الرقي بهذا الوطن الغالي وضمان راحة المستهلكين لهذا المورد الثمين.

وقد أشارت الهيئة الى أن مركز اتصالها تلقى عدداً من الاتصالات المحدودة من ولاية العامرات حول نقص المياه لديهم، أما أغلب المناطق فقد كانت المياه مستقرة لديهم.

وثمنت الهيئة تفهم وتعاون المواطنين والمقيمين في ترشيد استهلاك المياه والذي كان له الاثر الكبير في المحافظة على استمرار تدفق المياه دون أي انقطاع أثناء فترة تنفيذ المشاريع الاستراتيجية، بالإضافة إلى المساهمة الكبيرة للخزانات المنزلية التي كان لها الدور الكبير في الحد من تأثر الإمدادات مما يشير إلى زيادة الوعي لدى المشتركين لأهمية وجود الخزانات المنزلية التي تدعو لها الهيئة باستمرار من خلال حملاتها التوعوية التي تنفذها سنويا والتي تعتبر ضرورة ملحة نظرا لأعمال الصيانة المبرمجة والاضطرارية بالإضافة إلى المشاريع الاستراتيجية التي تنفذها الهيئة في مختلف محافظات السلطنة بشكل مستمر والتي تتطلب توقيف المياه عن بعض الأجزاء مؤكدة ان هذه الخزانات يجب ان تكفي لمدة 48 ساعة.

كما توجهت الهيئة بالشكر لوسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والتي كان لها مساهمة فعالة في هذا الشأن وذلك من خلال إيصال رسائل الهيئة للجميع.

الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للكهرباء والمياه تعمل على توفير المياه الصالحة للشرب وذلك من خلال بناء شبكات نقل وتوزيع المياه بجودة وفاعلية عالية لتغطية 98% من سكان السلطنة بحلول عام 2040م.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *