الوزير الصانع يطلب تخصيص أراضٍ "للقُصّر" - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الكويت » الوزير الصانع يطلب تخصيص أراضٍ “للقُصّر”

يعقوب الصانع
يعقوب الصانع
الكويت محليات

الوزير الصانع يطلب تخصيص أراضٍ “للقُصّر”

image_pdfimage_print

طلب وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لشؤون القصّر، يعقوب الصانع، أراضي لهيئة القصّر، وبمساحة لا تقل عن 3 آلاف متر مربع لكل قطعة، بالإضافة الى موقع سيارات يتسع لـ250 سيارة لكل فرع.

وقال الصانع، في خطاب وجهه الى وزير البلدية عيسى الكندري: ان تخصيص أراضٍ للهيئة يأتي لإنشاء مقار مصغرة في محافظات الفروانية ومبارك الكبير وحولي.

وذكر ان المشرّع قرّر إنشاء الهيئة العامة لشؤون القصّر، ليكون اختصاصها الوصاية على القصّر من الكويتيين، والقوامة على ناقصي الأهلية وفاقديها والمفقودين والغائبين، لذلك ترجع الأهمية لتطوير أعمال الهيئة وما تقدمه من خدمات للمشمولين برعايتها وذويهم، ولمواكبة التوسع العمراني والجغرافي، وزيادة عدد السكان، وتبسيطا للإجراءات، والتسهيل على المواطنين المتعاملين مع الهيئة، وكل المشمولين في رعايتها، استكمالاً لخطة الهيئة لتقديم خدماتها في جميع المحافظات.

وبين الصانع ان الهيئة تتعامل حاليا مع المراجعين من خلال مقرها الرئيسي الحالي بمنطقة شرق، وجار افتتاح المقرات المصغرة لفروعها في محافظتي الاحمدي والجهراء، متمنيا إعطاء الموضوع صفة الاولوية لتخصيص قطع أرض للهيئة حتى تتمكن من أداء دورها في خدمة المشمولين برعايتها ذات الطابع الإنساني الخاص.

Print Friendly

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *