الوطنيّة للشباب تبحث تعزيز فرص التمكين الاقتصادي - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » سلطنة عمان » الوطنيّة للشباب تبحث تعزيز فرص التمكين الاقتصادي

اللجنة الوطنيّة للشباب
اللجنة الوطنيّة للشباب
سلطنة عمان محليات

الوطنيّة للشباب تبحث تعزيز فرص التمكين الاقتصادي

عقدت اللجنة الوطنيّة للشباب لقاءً تشاوريًّا مع الجهات المعنيّة بالقطاعِ الشّبابي حول برامج اللجنة الوطنيّة للشباب القادمة وأهم مشاريعها، حيث استضافت عددًا من الشّباب والمبادرات الشّبابيّة، والمؤسسات الحكوميّة والخاصّة المعنيّة بالقطاع الشّبابي وذلك استمرارًا للعمل في منهجيّة اللجنة الوطنيّة للشباب.

افتتح اللقاء الدكتور راشد الحجري نائب رئيس اللجنة الوطنيّة للشباب، الذي أكد أنّ المنهجية تؤسِّس لآليّة عمل منظِّمة وموجهة لخدمة القطاع الشّبابي، وقال: “لقاؤنا اليوم ينطلق من أهم القيم التي تؤمن بها اللجنة، وهي الشراكة والتكامليّة، الشراكة في الإعداد والتخطيط، والتكامل في التنفيذ.

فاللجنة لن تعمل بمعزل عن الجهات المساعدة “الشّباب والمؤسسات الحكومية والخاصة، شباب مبادرين ومهتمين بالقطاع الشبابي”، لذلك فإن هذا اللقاء التشاوري نشترك فيه لنصطلح على آلية العمل في القطاع الشبابي للخمس سنوات القادمة.

بعدها تم استعراض الرؤية التي تطمح اللجنة الوطنيّة للشباب أن يكون عليها القطاع الشبابي، والرسالة التي ستكون بمثابة الترجمة لتحقيق تلك الرؤية، بالإضافة للقيم التي توجّه عمل اللجنة الوطنيّة للشباب، وهي قيم إدارية وأخلاقية ستعمل عليها اللجنة، وتحافظ عليها، والمبادئ التي ستحافظ عليها اللجنة الوطنيّة للشباب في آليّة عملها، بحيث تمكّنها من وضع السياقات الأكفأ إداريًّا، وترتيب الأولويات، الأهداف الاستراتيجيّة للمؤسسة.

وناقشت اللجنة في اللقاء تعزيز فرص التمكين الاقتصادي للشباب، وتطوير برامج وخدمات مستدامة لتنمية القطاع الشّبابي، بالإضافة لتعزيز طاقات وإبداعات الشباب ومواهبهم، وتوسيع المشاركة الشّبابية في التنمية المجتمعية المستدامة، وتنمية قيم المواطنة والانتماء والحقوق المدنيّة وتعزيزها

وحضر اللقاء ممثّلون لكلٍّ من وزارة التربيّة والتعليم، ووزارة الصّحة، وزارة التنميّة الاجتماعية، ووزارة الشؤون الرياضيّة، وزارة القوى العاملة، الهيئة العامّة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة “ريادة”، والجمعية العمانية للمكفوفين.

وحضر من القطاع الخاص المعني بالشّباب ودعمهم: شركة الغاز الطبيعي المُسال، ومؤسسة شراكة، ورؤية الشّباب، وشركة وصلة، ومثّل المبادرات في المنهجيّة: مبادرة شباب بلا حدود، والشبكة العمانية للمتطوعين “تعاون”، ومبادرة شباب من أجل التغيير، ومبادرة صوت عُمان التقني.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *