انطلاق أعمال منتدى أبوظبي للأعمال الأحد المقبل - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الإمارات » انطلاق أعمال منتدى أبوظبي للأعمال الأحد المقبل

منتدى أبوظبي للأعمال
منتدى أبوظبي للأعمال
الإمارات محليات

انطلاق أعمال منتدى أبوظبي للأعمال الأحد المقبل

تنطلق الأحد المقبل بالعاصمة أبوظبي أعمال “منتدى أبوظبي للأعمال” الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة أبوظبي بالتعاون مع دائرتي التنمية الإقتصادية والشؤون البلدية والنقل وذلك بفندق جميرا بأبراج الاتحاد .

وأكد سعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي أن المنتدى يعد منصة لحوار تعاوني مشترك بين كبار المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال وممثلي القطاع الخاص بما يعزز من مساهمة القطاع الخاص في عملية التنمية الاقتصادية المستدامة .

وأوضح سعادته أن المنتدى يهدف إلى تمكين قطاع الأعمال في إمارة أبوظبي للاستفادة من الفرص الاستثمارية التي توفرها الجهات والمؤسسات الحكومية إلى جانب معالجة التحديات التي تواجه قطاع الأعمال وإيجاد الحلول المناسبة لها ورفع التوصيات الخاصة بهذه الحلول للجهات المعنية.

ولفت إلى أن المنتدى يسعى إلى توفير منصة رسمية لتبادل الأفكار بين ممثلي القطاعين العام والخاص وإبراز الفرص الاستثمارية المتاحة لقطاع الأعمال في إمارة أبوظبي والتأكيد على أهمية دور القطاع العام في تنمية ودعم مشاريع ومبادرات القطاع الخاص في الإمارة .

وقال المهيري إن ” منتدى أبوظبي للأعمال ” يستهدف رجال الأعمال من القطاع الخاص بإمارة أبوظبي وكبار المسؤولين في الجهات الحكومية إلى جانب مجالس رجال الأعمال ومدراء الشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة والبنوك وشركات التمويل إضافة إلى مزودي الخدمة في الهيئات والمؤسسات الخدمية التي تخدم القطاع العام والخاص في إمارة أبوظبي.

و تتضمن فعاليات المنتدى فطور عمل بين ممثلي القطاعين العام والخاص في جلسات موزعة بقاعات منفصلة حيث سيشارك ممثلون من جهة حكومية مع شركات ومؤسسات القطاع الخاص في كل جلسة للتعرف على احتياجاتهم ومتطلباتهم لتسهيل وإنجاح أعمالهم ومشاريعهم في إمارة أبوظبي.

و سيتم خلال المنتدى عقد جلسة نقاشية بعنوان كيف نحقق الاقتصاد المستدام بهدف تسليط الضوء على دعم القطاع العام للقطاع الخاص وتذليل الصعوبات التي يواجهها إلى جانب مناقشة الدعم المقدم للقطاع الخاص وتشجيعه لدوره الفعّال في دعم عملية التنمية الاقتصادية المستدامة المنشودة واستعراض رؤى المستقبل.

و سيستعرض المنتدى الفرص الاستثمارية الواعدة في إمارة أبوظبي وإبراز الخدمات والتسهيلات المقدمة لقطاع الأعمال والمستثمرين للارتقاء بالبيئة الاستثمارية وتعزيز التنمية الاقتصادية وكيفية الاستفادة منها لتعزيز نمو قطاع الاعمال وتطوير منظومة الاستثمار وبناء شراكات جديدة.

و أعرب سعادة مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي عن أمله في أن تساهم فعاليات المنتدى من جلسات نقاشية واللقاءات التي ستتم بين كبار المسؤولين في القطاع العام وممثلي القطاع الخاص من المستثمرين ورجال الأعمال في الخروج بتوصيات وقرارات تساهم في مواجهة التحديات التي يواجهها القطاع الخاص وبناء شراكات ناجحة تساهم في تعزيز عجلة البناء والاستثمار بين القطاعين.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *