الرئيسية » أحداث اليوم » انطلاق العرض العسكري “حصن الاتحاد” في أبوظبي
أحداث اليوم خليجي

انطلاق العرض العسكري “حصن الاتحاد” في أبوظبي

القوات الاماراتية
القوات الاماراتية

تشهد العاصمة الإماراتية أبوظبي انطلاق عرض عسكري للقوات المسلحة الإماراتية هو الأول من نوعه بعنوان حصن الاتحاد الذي يجسد المهنية العالية التي يتمتع بها منتسبو القوات المسلحة.

ويشارك في العرض وحدات عسكرية مختلفة تقوم بعملية إنقاذ لرهائن مفترضين في عرض البحر مستخدمين أحدث المروحيات العسكرية والطائرات المقاتلة النفاثة وغواصات بحرية تمتاز بأعلى معايير التقنيات العسكرية الحديثة.

وتتخلل العمليات العسكرية الجوية والبحرية عدة مداهمات حية على أرض الحدث في كورنيش أبوظبي حيث تقدم صورة واقعية للقدرات والإمكانيات القتالية للقوات المسلحة.

وحسب الوكالة الإماراتية، قال المتحدث الرسمي للعرض العسكري “إن حصن الاتحاد يعد فرصة فريدة للجمهور في مشاهدة عرض عسكري يبرز القوة والتكامل بين كافة الوحدات العسكرية حيث سيسلط الضوء على القدرات القتالية للقوات المسلحة وسيتيح المجال للجمهور للاطلاع على ملامح الالتزام والانضباط لخيرة أبناءها الذين يمثلون الركيزة الرئيسية التي تدعم أمننا القومي وتعزز التنمية الوطنية المستدامة بما يتماشى مع رؤية وقيم قيادتنا الحكيمة”.

وينفذ العرض العسكري حصن الاتحاد وحدات رئيسية من القوات البرية والبحرية والجوية وحرس الرئاسة في القوات المسلحة الإماراتية لإظهار القدرات العسكرية الضاربة والقادرة على القيام بمهام التدخل السريع بمرونة وكفاءة عالية ولديها القدرة على تنفيذ نطاق واسع من العمليات العسكرية للدفاع عن الوطن وحماية أمنه.

وتم نصب شاشات عملاقة على جانبي المنصة الرئيسية للجمهور والتي ستعرض لقطات مباشرة من قلب الحدث في مياه وشواطىء وأجواء كورنيش أبوظبي وستكون أبواب عرض حصن الاتحاد العسكري مفتوحا للعامة.