انطلاق مهرجان خريف صلالة تحت شعار "عمان المحبة والوئام" - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » سلطنة عمان » انطلاق مهرجان خريف صلالة تحت شعار “عمان المحبة والوئام”

محمد بن سلطان البوسعيدي
محمد بن سلطان البوسعيدي
سلطنة عمان محليات

انطلاق مهرجان خريف صلالة تحت شعار “عمان المحبة والوئام”

أكد معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار على أهمية حسن الأداء وتوفير كل الخدمات ومتابعتها وتقييمها للوصول إلى نتائج مرضية ومعالجة من كل ما قد يعوق مستوى الأداء المرجو أولا بأول، خلال مهرجان خريف صلالة.

وتوقع معاليه إقبالا كبيرا من قبل الزوار على زيارة المحافظة هذا العام للاستمتاع بأجواء الخريف المنعشة حيث يصادف الخريف إجازة عيد الفطر المبارك وانطلاق مهرجان صلالة السياحي تحت “شعار عمان المحبة والوئام” والذي يبدأ في 15 يوليو وحتى 31 أغسطس.

كان معالي وزير الدولة ومحافظ ظفار قد ترأس بمكتبه اجتماعا للوقوف على مدى استعدادات الجهات المعنية بالمحافظة لاستقبال الزوار والسياح خلال موسم خريف 2016م.

وقد استعرض خلال الاجتماع استعدادات كافة الجهات المعنية لخدمة الزوار في فترة الموسم السياحي خاصة خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك والذي من المتوقع ارتفاع أعداد الزوار إلى المحافظة وذلك من خلال توفر الأعداد الكافية من رجال الشرطة المعنيين بتنظيم حركة السير والحفاظ على سلامة المقيمين من المواطنين وغيرهم من زوار المحافظة وتعزيز ورفع مستوى الخدمات البلدية في كل المجالات وبالأخص جاهزية الطرق الداخلية والمؤدية إلى المحافظة عبر ولاية ثمريت والطريـق الساحلي عبر ولاية شليم وجزر الحلانيات للمحافظة وفي جانب الخدمات الصحية ومدى الجاهزية في عدد الكادر الطبي والمراكز الصحية والنقاط الصحية ومركز الطوارئ ومركز القلب وتوفر الأدوية الكافية ومدى توفر الخدمات الطبية المتنقلة “الإسعاف” على خط أدم- ثمريت.

كما تم استعراض جاهزية أماكن الإيواء من حيث توفرها ومستوى الخدمة وقدرتها على استيعاب الزوار، ومراقبة أسعار المواد الغذائية لمنع الاستغلال وضمان توفر الوقود على طريق أدم – ثمريت، وتوفير النقود من خلال خدمات الصراف الآلي في كل أنحاء المحافظة والأخص المناطق الغربية منها التي لا تتوفر بها هذه الخدمة، حيث أكد معاليه للحضور على حسن الأداء في توفير كل الخدمات وضرورة متابعتها وتقييمها للوصول إلى نتائج مرضية ومعالجة كل ما قد يعوق مستوى الأداء المرجو أولا بأول.

وفي نهاية اللقاء حث معاليه كافة الجهات المعنية والمختصة على بذل المزيد من التنسيق فيما بينها من أجل تقديم أفضل الخدمات للسائحين والمواطنين والمقيمين ولتخدم الأهداف المراد تحقيقها بالمحافظة خلال الموسم السياحي.

وعقب الاجتماع قال معالي السيد وزير الدولة ومحافظ ظفار بأنه جرت العادة كل عام وقبل انطلاق الخريف والمهرجان لتدارس وتنسيق كافة المؤسسات الحكومية الخدمية لمعرفة استعداداتها للموسم وتلافي السلبيات -إن وجدت- وأضاف بأن هناك خدمات جديدة هذا العام ستقدم للقادمين الي المحافظة، وقال تمت مناقشة الحركة المرورية في الخريف وإن شاء الله ستكون أسهل من العام الماضي رغم أن الاختناقات المرورية لن تحل نهائيا هذا العام حيث جهزت المحلات التجارية بمواد كافية وكل شيء متوفر ولا ضرورة لتكديس المواد الغذائية في البيوت خوفا من نفاذها كذلك استعدت محطات الوقود وآلات السحب، أيضا كذلك قام الطيران العماني بتسيير 11 رحلة يوميا إلى صلالة مستخدما الطائرات الواسعة.

وعن بيوت الإيواء قال معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار بأنه لا توجد مشكلة في بيوت الإيواء لهذا العام والعام الماضي وتم افتتاح منشآت جديدة إلى جانب الشقق الفندقية وبيوت المواطنين وحول مهرجان صلالة لهذا العام ونرجو من القادمين إلى المحافظة حجز الشقق مسبقا.

وعن مهرجان صلالة السياحي قال معالي السيد بأنه سيبدأ في 15 يوليو ولغاية 31 أغسطس تحت شعار”عمان المحبة والوئام” وسيكون الافتتاح داخلي مثل الأعوام الماضية. وتمنى معاليه أن يدوم الأمن والأمان لعمان داعيا الله سبحانه ان يديم نعمة الصحة والعافية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاة. حضر الاجتماع سعادة المستشار عبدالله بن عقيل بن أحمد آل إبراهيم – القائم بأعمال نائب محافظ ظفار، وسعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري – رئيس بلدية ظفار، وبعض أصحاب السعادة المستشارين بالمكتب، والعميد قائد شرطة محافظة ظفار، وعدد من مسؤولي المكتب وممثلي الوزارات والهيئات الحكومية المعنية ومسؤولي الجهات المعنية بالخدمات بالقطاع الخاص في المحافظة.