انقلاب تركيا يربك مشاهير الفن ويشتت آراءهم - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار منوعة » انقلاب تركيا يربك مشاهير الفن ويشتت آراءهم

مشاهير الفن
مشاهير الفن
اخبار منوعة ترفيه فن

انقلاب تركيا يربك مشاهير الفن ويشتت آراءهم

تسببت محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا في جذب أنظار العالم وتشتت آراء الكثيرين، وكان رموز الفن في دول العالم العربي على موعد مع هذا الحدث كبقية الجمهور، لكن آراءهم كانت مختلفة بين مؤيد ومعارض ومتحفظ وخائف من عواقب الأمور.

وكان مشاهير الخليج من أوائل المعلقين والمتابعين عن كثب لمجريات الأمور في تركيا ومصير الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعد محاولة الانقلاب عليه.

ونشرت المطربة الإماراتية أحلام صورة العلم التركي عبر حسابها بموقع “انستقرام” وكتبت” اللهم احفظ تركيا بحفظك ورد كيد أعدائها في نحورهم”.

واستنكر الفنان الإماراتي حسين الجسمي التغريدات الكاذبة التي نسبت له بحساب مزيف، وقالت إنه متواجد في تركيا لقضاء فترة استراحة.

وكتب الجسمي عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر “نرجو من كل من زوّر تغريدات باسمنا ألا يفعلها مرة أخرى، ومسموح ولك كل الاحترام، نرجو مراعاة مشاعرنا ومشاعر من يهتم بنا.. إن تَحتَرم تُحتَرم”.

وعلقت المطربة اليمينة بلقيس على الأحداث عبر حسابها بموقع “تويتر” وكتبت “نصحى على خبر هجوم نيس ونبات على قصة انقلاب تركيا.. ربي يستر عاللي جاي ويجيب العواقب سليمة اللهم آمين”.

ودخلت الفنانة الكويتية شيماء علي على خط الأحداث الساخن في تركيا، وكتبت عبر حسابها بموقع تويتر “اللهم احفظ تركيا وشعبها وقائدها يا رب”.

وعبرت الممثلة العُمانية بثينة الرئيسي على الأحداث بصورة للشعب التركي في الطرقات، عبر حسابها بموقع انستقرام وكتبت “عظيم يا الشعب التركي احذروا غضب شعب لم يغضبه حاكمه يوما، في لحظة خرج الملاين من الشعب التركي لنصرة أردوغان.. فعلا شعب أعطى درسًا في حب الوطن.. مساءكم خير”.

أما مشاهير الفن في مصر فانقسموا في التعليق على الانقلاب منذ اللحظات الأولى للأحداث، وكان في المقدمة الفنان تامر عبدالمنعم الذي علق عبر حسابه بموقع تويتر وكتب “اليوم حكم براءة جديد لمبارك.. فهذا الرجل لم يحرض شعبه على النزول كي يواجه الدماء من أجل البقاء في السلطة”.

وفضّل الفنان نبيل الحلفاوي الهدوء والتحفظ على ما يجرى في تركيا، وكتب عبر حسابه بموقع تويتر “لن تتضح الرؤية تماما قبل الغد.. اللهم احقن دماء الأبرياء”.

لكن الحلفاوي عاود حديثه بعد ساعات وكتب “محاولة الانقلاب ثم فشلها.. الانقسام الداخلي.. مرمطة عناصر من الجيش علنًا وما سوف يأتي من إجراءات انتقامية 15يوليو في تركيا.. يوم له ما بعده”.

وسارع الفنان صلاح عبدالله على التعليق وقت اندلاع الأحداث وكتب بموقع تويتر “مش هكتب أي حاجة عن تركيا دلوقتي.. مش فاضي مركز في الدعاء على كل من أراد بمصر شرا.. يا رب.. ضع مكان النقط كلمتين”.

لكن عبدالله عاود التعليق ثانية بعد فشل الانقلاب، وكتب “أخطأت وتسرعت واندفعت خلف مشاعري مثل الآخرين الكثيرين جدًّا، ولكني استفدت من هذا الخطأ جدا.. فقد قضيت وبلا سلاح سوى “صباعي” على من سلاحهم السب”.

ودعت الفنانة شريهان أن يحفظ الشعب التركي، والتمسك بالنظام الديمقراطي وكتبت عبر حسابها بموقع تويتر “اللهم احفظ الشعب التركي من إراقة الدماء.. يجب إيجاد مخارج دستورية والعودة إلى النظام الديمقراطي.. #انقلاب #تركيا”.

وسارعت الممثلة نشوى مصطفى في التعليق على الأحداث، وكتبت عبر حسابها بموقع فيس بوك “أنباء عاجلة من تركيا.. الشعب التركي يرقص على أنغام تسلم الأيادي التركية”.

وخطت الممثلة عبير صبري على خطى نشوى وعلقت عبر حسابها بموقع فيس بوك “تسلم الأيادي.. تشكرات”.

وسخر الفنان أمير صلاح الدين عبر رحسابه بموقع فيس بوك من تسارع الأحداث وكتب “الدراما التركية.. ورانا ورانا”.

ودعا الممثل والمؤلف عمرو محمود ياسين إلى عدم الانسياق وراء الشائعات، وكتب عبر حسابه بموقع فيس بوك “لازم الناس تتعلم تهدى وتستنى وتصبر كتير لحد ما الصورة تبقى واضحة ومتكاملة.. إنما نقضيها نكت وشماتة وأفراح وتهاني قبل ما تفهم اللي بيحصل؟ خير ولا شر؟.. هي دي آفة الفيسبوك.. والانجراف والانجرار ورا بعض.. دي دولة.. مش عركه في خمارة.. اهه قالك الانقلاب فشل.. وممكن ع الصبح يحصل جديد.. اصبروا.. التأني حلو والتقل صنعة”.
ديانا تتساءل.. وراغب يوجه رسالة

وإلى لبنان حيث أبدت ديانا حداد دهشتها ومراقبتها للأحداث وكتبت عبر حسابها بموقع فيسبوك “إذا الشعب يوما أراد الحياة.. فلا بد أن يستجيب القدر! لا أعرف مدى قوة وتأثير هذا الكلام في عز أزمة‫ تركيا حاليًا؟!”.

أما راغب علامة فرفض كتابة رأيه على ما يحدث، لكنه وجه نداء للحكومة اللبنانية وكتب عبر حسابه بموقع تويتر “المفروض من الدولة اللبنانية أن تتحرك لمساعدة المصطافين اللبنانيين الذين علقوا في المنتجعات التركية”.

أما المطرب السويدي من أصل لبناني ماهر زين، ففضل مراقبة الأحداث ونشر أهمها عبر حسابه بموقع تويتر ومع انتهائها كتب بالإنجليزية ما معناه “الليلة الأطول في تاريخ تركيا.. صلوا من أجل تركيا”.

وعاشت تركيا ليلة مليئة بالأحداث بعد إعلان بعض ضباط الجيش التركي مساء الجمعة استيلائها على السلطة، واعتقال رئيس الأركان وفرض حظر التجوال.

وتسببت المواجهات في سقوط عشرات القتلى ومئات الجرحى في العاصمة التركية أنقرة ومدينة أسطنبول.

لكن حكومة أردوغان أكدت بقاءها وفشل محاولة الانقلاب، والقبض على المتمردين من الجيش بعد تصريحات متتالية من الرئيس التركي، دعا فيها الشعب إلى النزول في الشوارع وحماية الديمقراطية.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *