بالأسماء.. قائمة أفلام عيد الفطر 2016 - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار منوعة » بالأسماء.. قائمة أفلام عيد الفطر 2016

افلام عيد الفطر
افلام عيد الفطر
اخبار منوعة ترفيه فن

بالأسماء.. قائمة أفلام عيد الفطر 2016

على الرغم من أنّ الجمهور العربي تابع وشاهد بفارغ الصبر المسلسلات والأعمال الدرامية التي قدّمها أهم نجوم ونجمات العالم العربي، يبدو أنّ جزءاً كبيراً منه لا يزال يتطلّع إلى اكتشاف ما يحضّره باقي المشاهير الذين غابوا عن الماراثون الرمضاني لانشغالهم بأعمالهم السينمائية التي ينوون كشف النقاب عنها في عيد الفطر ويأملون من كل قلبهم أن تتبوأ المراتب الأولى على شبّاك التذاكر.

لائحةٌ طويلةٌ إذاً قد يشعر المُشاهد أنّه في حيرةٍ أمامها وتأتي على الشكل التالي:

“30 يوم في العز”:
وهو فيلمٌ تعود من خلاله الراقصة الأرمنيّة صافيناز بمساعدة مكتشفها المنتج أحمد السبكي إلى الساحة الفنية، وذلك بعد أن استطاعت حل مشاكلها المتعلّقة بتصاريح العمل في مصر ومزاولة مهنتها بشكلٍ طبيعي، ويشارك في دور البطولة إلى جانبها كل من أحمد فلوكس وسعد الصغير ونيرمين ماهر ومحمود الليثي وهشام إسماعيل.

“أبو شنب”:
ما زالت الفنانة ياسمين عبد العزيز متمسكة بالأفلام التجارية الكوميدية، حيث تطرح في فيلمها هذه السنة موضوع “ظاهرة التحرش الجنسي” بعد أن تعرّضت له بنفسها، فتلعب دور ضابطة في الشرطة النسائية وتعمل على التصدي لهذه الظاهرة من خلال ضبط المتحرّشين وإلقاء القبض عليهم، ويشارك في البطولة إلى جانبها كل من ظافر العابدين وبيومي فؤاد، وهو عملٌ من إخراج سامح عبد العزيز.
“جحيم في الهند”:
هو فيلمٌ كوميدي يلعب فيه دور البطولة النجم محمد إمام، وتدور أحداثه حول قيام مجموعة من العلماء المصريين بأبحاث في الهند ليتعرّضوا لمواقف كوميدية تغيّر حياتهم وتقلبها رأساً على عقب، ويشارك في الفيلم كل من ياسمين صبري وأحمد فتحي ومحمد سلام وبيومي فؤاد.

“من 30 سنة”:
يتميّز هذا العمل بعودة لبعض أهم نجوم السينما مثل منى زكي وشريف منير واحمد السقا، وتدور أحداثه حول مافيا تجارة السلاح وما تخفيه من أسرار وألغاز تتعلّق بالمطبّات التي ستواجهها، ويغلب على حبكة الأحداث والقصة مشاهد تتّسم بالأكشن والمطاردات.

هو فيلمٌ من إخراج شريف عرفة، ويشارك في البطولة إلى جانب المذكورين أعلاه كل من ميرفت امين وأحمد فهمي وصلاح عبد الله.

“سطو مثلث”:
هو فيلمٌ من بطولة الفنان أحمد صلاح السعدني، وتدور أحداثه حول شابٍ يكتشف وصيّة جدّه التي ستنقله إلى العصر الفرعوني، ويشارك في البطولة بيومي فؤاد وريهام حجاج ومحمد أسامة وكلوديا حنا وهو من إخراج يونس.

عسل أبيض”:
يعود الفنان الكوميدي سامح حسين إلى السينما مرة أخرى بعد 4 تجارب بطوليّة سابقة لم يكن الحظ حليفاً له فيها، ولكنّه يرى اليوم أنّ النجوم المشاركين معه في هذا العمل قادرين على إيصاله إلى المراتب الأولى ليتنافس مع أهم الأعمال الأخرى، وإلى جانبه سيطل كل من مريهان حسين وبيومي فؤاد وطاهر أبو ليلة ولطفي لبيب.

وتدور أحداث الفيلم الكوميدي – الاجتماعي والمقتبس عن عملٍ أجنبي، حول طفلٍ صغير لعائلة ثرية يتم اختطافه على يد عصابةٍ، وفي قالبٍ فكاهي وطريف سيتم إنقاذ هذا الطفل ليعود إلى أحضان أهله في نهاية المطاف.

“الباب يفوت أمل”:
تحظى النجمة التونسية درة بالبطولة المطلقة في هذا العمل وإليها ينضم الفنان شريف سلامة، وهو فيلمٌ يدور في إطار اجتماعي كوميدي لثنائي متزوّج، يزاول الزوج مهنة الطب البيطري في ما الزوجة محامية وتدعى “أمل” ومعاً سينقلاننا إلى مصاعب الحياة التي يواجهانها ويقعان في فخها.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *