بالصور.. قاذفات الرعب النووية الروسية - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » بالصور.. قاذفات الرعب النووية الروسية

اخبار سلاح صور

بالصور.. قاذفات الرعب النووية الروسية

تعمل روسيا على تحديث ودعم صفوف القوات الجوية الروسية بقاذفات صاروخية بعيدة المدى، حيث رصد المجلة العسكرية “ناشونال انتريست” وجود قاذفات فى الجيش الروسي سوف تستمر على مدار السنوات العشرة القادمة وستكون الدعامة الأساسية لأسطول الطائرات الروسي.

وأوضحت المجلة وفقا للمحلل العسكري ديف ماجومدار أن القاذفة الإستراتيجية الأسرع من الصور توبوليف 160إم2 نسخة محدثة من قاذفة توبوليف 160 الأساسية، حيث ستحصل القاذفة الروسية المحدثة الجديدة على أحدث نظم للقتال بالإضافة إلي تحديث محركها النفاث.

وستتمكن هذه القاذفة المستقبلية من تنفيذ أول رحلاتها في نهاية عام 2018، وسيبدأ الإنتاج الضخم في 2021، ومن المتوقع ان يحصل الجيش الروسي على 50 قطعة من هذه الطائرة حيث تتجاوز سرعتها 2 ماخ، ويمكن للطائرة أن تحمل صواريخ كروز بعيدة المدى.

في الوقت نفسه، فإن تو-160إم2 الجديدة يمكن أن تحل محل القاذفة الروسية توبوليف-95 بتعديلاتها المختلفة، ولكن على الأرجح، في العقود المقبلة ستعمل هذه القاذفات سويا لأنها ليست قابلة للتبديل.

وأشارت المجلة أن تو-95 تمتلك حياة طويلة، وستبقى المهاجم الروسي الرئيسي على الأقل خلال العقدين المقبلين، توبوليف-95 قادرة الآن بعد تحديثها على حمل صواريخ من طراز “X-101” و “X-102” محملة برؤوس نووية.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *