بالصور والفيديو.. تسريب مسلسلات وبرامج رمضان !! - الوطن العربي
الرئيسية » ترفيه » فن » بالصور والفيديو.. تسريب مسلسلات وبرامج رمضان !!

ترفيه سوشيال ميديا فن فيديو

بالصور والفيديو.. تسريب مسلسلات وبرامج رمضان !!

تنتظر الفضائيات شهر رمضان من كل عام للتعويل على أرباحه جراء الإعلانات الكثيرة الي تنهال بسبب الأعمال الدرامية والبرامج التي تلفت نظر الجمهور وتخطفه إلى مشاهدتها.

لكن الصدمة إذاً.. عندما يتم تسريب الأعمال الجديدة على مواقع الإنترنت ما يؤثر على العملية الإعلانية في القناة العارضة خاصة التي تعرض بشكل حصري.

مؤخرا سرب موقع إلكتروني مجهول حلقات عديدة من مسلسل الزعيم عادل إمام “مأمون وشركاه” المزمع عرضه على شاشة “mbc مصر” خلال الموسم الرمضاني، من بطولة خالد سليم، ومصطفى فهمى، ولبلبة، وشيرين، وكمال أبو رية وخالد سرحان وأحمد فؤاد سليم وتامر هجرس، وهنا الزاهد، وحمزة العيلى وريم مصطفى، تأليف يوسف معاطى، وإنتاج تامر مرسى، وإخراج رامي إمام.

وتلقت الشركة المنتجة الخبر بالصدمة خاصة وأن اسم عادل إمام كفيل باستقطاب عشرات الإعلانات في شهر رمضان، لذا تحركت فورا لوقف تداول الحلقات المسربة قبل بدء رمضان.

لم تتوقف القرصنة عند عادل إمام بل طاولت أيضا مسلسل “الخروج” من بطولة ظافر العابدين وشريف سلامة ودرة، وإنجي المقدم، وعلا غانم، ومن تأليف محمد الصفتي، وإخراج ماندو العدل.

ونشر أحد المواقع الإلكترونية الحلقة الأولى من مسلسل “الخروج” عبر روابط مختلفة وهو الأمر الذي أثار قلق بعض شركات الإنتاج الأخرى خوفا على الأرباح.

وذكرت تقارير صحفية أن التسريب طال أيضا مسلسل “نيللي وشريهان” من بطولة دنيا وإيمي سمير غانم سلوى خطاب، ومحمود الجندي، وبيومي فؤاد، وأحمد حلاوة، ومحمد سلام، ومصطفى خاطر، تأليف مصطفى صقر وكريم يوسف، وإخراج أحمد الجندي.

وذكرت مصادر أن التسريب كان للحلقة الأولى من المسلسل بعد أن عرضت كاملة في مؤتمر صحفي عقده أبطال المسلسل في إحدى المولات الشهيرة بمدينة 6 أكتوبر لكشف تفاصيل المسلسل المقرر عرضه في شهر رمضان.

وتخصص القنوات الفضائية ميزانية كبيرة لشراء المسلسلات والبرامج والاتفاق على عرضها في شهر رمضان، بسبب كثافة المشاهدات.

وتقول التقارير الصحفية أن الإعلان الواحد الذي لا يتعدى 30 ثانية في شهر رمضان ربما يتكلف أرقاما خيالية تتراوح بين 90 ألف و 135 ألف جنيه مصري، فضلا عن الباقات المختلفة التي تصل إلى 11 مليون جنيه خلال أيام الشهر وفي أوقات الذروة.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *